السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دولية الشارقة للشطرنج".. "الرابعة" تبعد المصنفة الأولى للمركز 20

"دولية الشارقة للشطرنج".. "الرابعة" تبعد المصنفة الأولى للمركز 20
18 ديسمبر 2018 00:06

رضا سليم (الشارقة)

احتفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج للسيدات، المقامة حالياً بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مساء أمس الأول، باليوم الوطني لمملكة البحرين الشقيقة.
وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة كعكة كبيرة، عليها علم وشعار مملكة البحرين، وحضر الاحتفالية نجلاء الشامسي رئيس نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة رئيس اللجنة المنظمة العليا، وأمينة الجسمي نائب رئيس النادي، وعفراء جمعة المشغوني مدير البطولة، وأعضاء الوفد البحريني، تتقدمهم الحكم الدولي البحرينية مليحة باقر الجمري، كما شاركت اللاعبات من الجنسيات المختلفة في الاحتفالية وتهنئة الوفد البحريني باليوم الوطني.
كما قامت اللجنة المنظمة بتوزيع «شالات»، نصفها علم الإمارات، والنصف الثاني علم البحرين، على جميع اللاعبات المشاركات في البطولة، واكتست قاعة نادي الشارقة للشطرنج علمي الإمارات والبحرين.
ووجهت نجلاء الشامسي التهنئة إلى مملكة البحرين الشقيقة حكومة وشعباً، بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدة أن هذه البادرة نابعة من العلاقات القوية التي تجمع الشعبين، ودائماً ما يقوم أبناء الإمارات بمثل هذه المبادرات في كل المناسبات، من منطلق أننا أبناء زايد وفي عام مئوية زايد ومقبلون على عام التسامح 2019، وهو دائماً ما يميز الإمارات، ويجعلها دائماً في الواجهة.
من ناحية أخرى، تراجعت المنافسة على الصدارة بعد الجولة الرابعة، حيث انحصرت في 4 لاعبات حققن العلامة الكاملة في 4 جولات، وهن لاعبة ليتوانيا الاستاذة الدولية كورنت ديمانت التي نجحت في الفوز على المنغولية التان أودي، على الطاولة الأولى، وتساوت معها الصربية اديلا فيليكيس بفوزها على الأذربيجانية خيالة عبدالله، على الطاولة الثالثة، والصينية جو اكسوبينج التي فازت على بهار هليفا من تركمنستان، على الطاولة الرابعة، أما اللاعب الرابعة التي واصلت منافستها للقمة فهي الهندية بهاكتي كوكرينا.
وتراجعت الأستاذة الدولية الكبيرة البولندية مونيكا سوشكو المصنفة الـ20 على العالم، والأولى في البطولة، للمركز 28، في واحدة من مفاجآت البطولة برغم فوزها على النرويجية رمونا مورك إلا أن خسارتها نقطة كاملة أمام خيالة عبدالله في الجولة الثالثة دفع بها للوراء في الترتيب، في ظل وجود 7 لاعبات لديهن 3.5 نقطة، وتساوت 19 لاعبة برصيد 3 نقاط.
أما عن نتائج لاعباتنا في البطولة، جاءت عائشة سرحان المعيني في المركز الـ34 برصيد 2.5 نقطة، وتساوت معها في النقاط فاطمة سيف آل علي التي قدمت مباراة كبيرة أمام الأردنية غيداء العطار بطل العرب وانتهت المواجهة بالتعادل، وريم خليل التي تعادلت مع الكازاخستانية الكسندرا سمجانوفا، ومريم حمد المعيني، وموزة ناصر الشامسي، وتراجع بقية اللاعبات لمراكز متأخر بعد حصولهن على نقاط أقل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©