• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

تمهيداً لتكريم الفائزين خلال أعمال القمة العالمية للحكومات

إعلان المتأهلين لنهائيات «سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت القمة العالمية للحكومات عن تلقي آلاف الترشيحات والمشاركات العالمية ضمن «سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا»، الذي تم إطلاقه في ديسمبر الماضي، بهدف تحفيز الجهات الحكومية في مختلف دول العالم على الارتقاء بخدماتها ونشر مبادرات الحكومة الذكية والمبتكرة للخدمات التي تقدمها الحكومات حول العالم.

ويتضمن السباق الذي أطلق في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باستشراف مستقبل الخدمات الحكومية وتعزيز الابتكار وتشجيع وتحفيز المبتكرين في قطاع التكنولوجيا بدولة الإمارات والعالم ثلاثة مسارات أساسية، تشمل جائزة هاكاثون الحكومات الافتراضي للتعاملات الرقمية، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وجائزة أفضل التقنيات الناشئة في الحكومات.

وقالت حصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل: «شهد سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا إقبالاً كبيراً على الترشيحات من مختلف أنحاء العالم، ما يعكس الاهتمام العالمي الكبير بتطوير العمل الحكومي، عبر توظيف التقنيات الحديثة لخدمة المجتمعات».

وأكدت بوحميد أن التحديات العالمية تفرض على الحكومات وقنواتها الخدمية، استشراف المستقبل واستباق التغييرات المتوقعة لتطوير عملها، مشيرة إلى أن تحفيز الموهوبين ومكافأة المبتكرين أمر أساسي لإثراء الحراك المعرفي على المستوى العالمي، بما يرتقي بكفاءة الخدمات الحكومية.

وأشارت إلى أنه سيتم الاحتفاء بالفائزين بجوائز «سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا» خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، التي ستعقد في دبي بالفترة 12 – 14 فبراير المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا