السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"بروج" تضاعف إنتاجها من البلاستيك إلى 9 ملايين طن في 2025

"بروج" تضاعف إنتاجها من البلاستيك إلى 9 ملايين طن في 2025
18 ديسمبر 2018 03:00

فهد الأميري (دبي)

توقع أحمد الشامسي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بروج، أن يتضاعف حجم إنتاج الشركة من المواد البلاستيكية إلى 9 ملايين طن بحلول عام 2025.
وأضاف الشامسي على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس لإطلاق معرض «عرب بلاست 2019»: «تتوسع أسواقنا بشكل مستمر اعتماداً على عناصر عدة أهمها ولاء الزبائن والصورة الذهنية الجيدة للمنتجات، لاسيما في أسواق الإمارات والصين والهند، ولدينا حالياً إعادة الاستراتيجية في أسواق الدولة لقياس حجم المبيعات التي على أساسها سنعمل على زيادة عدد المصنع وتوسعها لزيادة عملية التصنيع داخل الدولة، وتالياً ارتفاع مستوى الاستهلاك المحلي والتصدير الخارجي».
ولفت إلى أن الشركة تنتج حالياً 4.5 مليون طن من محاليل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين سنوياً للتعبئة والتغليف والبنية التحتية وتطبيقات الطاقة والتنقل والزراعة والرعاية الصحية، مؤكداً بيع الكمية المنتجة بالكامل.
وقال: «من التحديات التي نواجهها هو توجه بعض الدول إلى منع استخدام الأكياس البلاستيكية، إلا أنه تمكنا من تجاوز هذا التحدي عبر خلق أسواق جديدة لتسويق منتجنا من البلاستيك، ولدينا خلال 2025 توجه لمضاعفة الإنتاج الحالي إلى 9 ملايين طن من البلاستيك»، مشيراً إلى أننا نهدف إلى التوسع في السوق الصيني؛ إذ حالياً نسوق 90 ألف طن من البلاستيك ويجري العمل على زيادة هذه الكمية لتصبح 125 ألف طن من البلاستيك في عام 2021.
وأضاف: «لدى بروج حالياً 250 براءة اختراع، وهي تمثل نحو 30% من إجمالي براءات الاختراع المسجلة باسم الدولة عبر مركز براءات الاختراع بأبوظبي».
من جانبهم، قال منظمو الدورة الرابعة عشرة من معرض «عرب بلاست»: «إن حصة شركات البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي شهدت نمواً في العام الحالي 7.57 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي وصل إلى 2%، وفق التقرير العالمي الأخير لمؤسسة «أوبار كابيتال» العالمية».
وأكد ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر المنظمة لمعرض «عرب بلاست 2019»: «تلعب دول مجلس التعاون الخليجي دوراً مهماً في تلبية الاحتياجات العالمية للبلاستيك والبتروكيماويات، الأمر الذي يعزز من متانة ونمو هذا القطاع في الخليج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©