• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

15 معلماً استقالوا في رأس الخيمة بعد «الدوام الجديد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت أعداد المستقيلين من المعلمين والمعلمات في رأس الخيمة لتسجل 15 حالة بحسب مصدر في المنطقة التعليمية بالإمارة.

وأوضح المصدر أن الاستقالات شملت معلمين ومعلمات ومديري مدارس بسبب زيادة عدد الحصص المقررة إلى 8 حصص بدلاً من 7 حصص، والذي ترتب عليه زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن استقالة بعض المعلمين ومديري المدارس جاءت بسبب قرب تطبيق قانون المعاشات الجديد، والذي سيزيد نسبة الاستقطاعات من 5 ــ 15%، حيث قضى هؤلاء المعلمون السنوات الكافية التي تؤهلهم للتقاعد المبكر والحصول على معاشاتهم كاملة.

وأضاف أن بعض المعلمين المستقيلين تتراوح سنوات خدمتهم بين 25 ـــ 31 عاماً، وبعضهم تقدم باستقالته خلال العام الماضي ثم أرجأها للعام الحالي قبل الموافقة عليها، لافتاً إلى أن الاستقالات أكثر في جانب المعلمات.

وعلمت «الاتحاد» أن الاستقالات التي تقدم أصحابها بها شملت معلمين في مواد رئيسية مثل الفيزياء والرياضيات والتربية الإسلامية، إلى جانب 4 من مديري المدارس بالإمارة تقدموا للتقاعد المبكر، كما أن من بعض المتقدمين باستقالاتهم من هم على الدرجة الخاصة.

من ناحية أخرى تواصلت لليوم الثاني شكاوى الأهالي من قرار مد ساعات اليوم الدراسي وزيادة عدد الحصص لثمان بدلاً من سبع حصص، حيث أكد المواطن عبد الله الشحي أن هذا القرار يصعب تطبيقه خلال فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة، ما يؤدي للإرهاق الذهني للطلاب وعدم تحمل طول اليوم الدراسي، لافتاً إلى أن هذا النظام يحتاج لتهيئة الطلاب وأولياء الأمور قبل تطبيقه بفترة كافية، مشيراً إلى أن بعض المدارس الخاصة تعمل به لكن هناك فرق في عدد الطلاب في الفصول وزمن الحصص الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض