• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

5 طلاب بجامعة خليفة تدربوا على «الطاقة النظيفة» في مانشستر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)- أنهى خمسة من طلبة جامعة خليفة تدريبهم مؤخراً مع شركة الطاقة النظيفة البريطانية «أميك فوستر ويلر».

فقد تم اختيار كل من حسين عبدالعزيز وهند الحميري وبدور اليماحي والعنود العبدولي وعبدالعزيز الزعابي للسفر إلى المملكة المتحدة للاطلاع والتعرف إلى مجموعة واسعة من خيارات الطاقة المستدامة التي تديرها الشركة.

وقد شمل برنامج التدريب الذي استمر لمدة شهر جولة للطلبة المتدربين في مرافق ومختبرات التدريب لدى الشركة ومحطة توليد الطاقة وزيارات للمختبر الوطني للطاقة النووية ولمركز تدريب اطلع الطلبة من خلاله على جهاز محاكاة لمفاعل الماء المضغوط وزيارة لمعهد «دالتون» النووي في جامعة مانشستر ومرافقه في مقاطعة كمبريا بالمملكة المتحدة.

وشارك الطلبة أيضاً بندوات تفاعلية ودورات تدريبية في مجال الهندسة وجدولة وتصميم البرمجيات وإدارة المشاريع والوعي التجاري والتخطيط الفني، وكذلك الانخراط في الهندسة العملية، حيث تمت مناقشة وظائف السلامة المهمة ومتطلبات وظائف السلامة قبل الانتقال إلى التطبيق العملي في أمثلة من الحياة العملية.

وقال الطالب حسين عبدالعزيز: «كان عندي أفكار مسبقة عن الصناعة النووية، وبعد أن أنهيت التدريب تغيرت فكرتي تماماً عنها وأنا الآن أود أن أعمل في هذا المجال».

ومن ناحيته، قال الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة: «نحن سعداء بالفرصة التدريبية التي أتيحت لطلبتنا حيث سافروا إلى المملكة المتحدة وتدربوا مع شركة "أميك" والتعرف إلى طرق المجالات المختلفة للعمل في مجال الطاقة النظيفة، وتصب الطاقة النووية في صميم أهداف الطاقة المستقبلية في دولة الإمارات، وتحفيز الطلبة للعمل في هذا القطاع هو من الأمور ذات الأهمية لمستقبل الدولة، خاصة في وقت تسعى فيه جامعة خليفة لتكريس جهودها لبناء جيل من قادة قطاع الطاقة النووية والطاقة النظيفة المستقبلية. تعتبر الفرص التدريبية من هذا النوع جزءاً من رحلة الطلبة لتحقيق هذا المسعى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض