• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطوير آليات تسجيل المواطنين العاملين في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

التقت وزارة العمل عددا من ممثلي منشآت القطاع الخاص ومتعاملي الوزارة مؤخرا، بهدف تبادل الآراء ووجهات النظر حول تطوير آليات تسجيل المواطنين العاملين في القطاع الخاص.

وعرضت عائشة بالحرفية وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بالوكالة، ومدير إدارة مكاتب العمل في دبي الطرق المقترحة لتسجيل المواطنين الراغبين بالعمل في القطاع الخاص، موضحة حرص الوزارة وتطلعها نحو الوصول إلى تسهيل كافة إجراءاتها وتقديمها بشكل الكتروني لتعزيز خطوات التحول الذكي في تقديم الخدمات.

وأوضحت بالحرفية خلال اللقاء أهمية التحاور وتبادل وجهات النظر المختلفة بين كافة الجهات المعنية وخصوصاً القطاع الخاص، الأمر الذي يسهم في تطوير آليات تسجيل عقود المواطنين في القطاع الخاص والتزام طرفي عقد العمل بالضوابط المنصوص عليها طبقاً للقرارات الواردة في قانون وزارة العمل».

وأشارت إلى أنه قد تم عرض مقترحين جديدين، بالإضافة إلى آليات إعداد وطباعة طلبات التوظيف الاعتيادية، والتي تتم عن طريق مكاتب تسهيل أو من خلال أنظمة المنشآت المشتركة بنظام تسهيل، إضافة إلى نظام «ونتواصل» ضمن قائمة اعداد وطباعة الطلب وكذلك استخدام أنظمة تطبيق الهواتف الذكية لوزارة العمل.

من جهتهم أشاد ممثلو منشآت القطاع الخاص ومتعاملو الوزارة بالمبادرة والأفكار المطروحة خلال اللقاء، مؤكدين مدى مساهمتها في تخفيف أعباء الإجراءات التقليدية المتبعة من طباعة المستندات والعقود، ومن ثم توقيعها يدوياً وإرسالها إلى وزارة العمل للتوثيق والاعتماد.

حضر اللقاء كل من قاسم محمد الحضرمي مدير ادارة مكاتب العمل بأبوظبي، وجابر المرزوقي نائب مدير إدارة التفتيش بدبي، ومازن عنان مستشار مكتب إدارة المشاريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض