• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل 3 لقاحات أساسية

«صحة أبوظبي» تدعو الحجاج الى التطعيم قبل السفر بأسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعت هيئة الصحة - أبوظبي، جميع حجاج بيت الله الحرام التوجه مباشرة إلى مراكز الخدمات الصحية لأخذ التطعيمات الضرورية للحج، منوهةً بأن التطعيمات تحتاج إلى أسبوعين على الأقل لأخذ مفعولها والاستفادة منها وحصول الجسم على أعلى مستويات المناعة ضد الأمراض.

وتشمل التطعيمات الضرورية لهذا العام لقاح المكورات السحائية، لقاح الانفلونزا الموسمية ولقاح المكورات الرئوية، حيث يتوجب على كل حاج الحصول على شهادة التطعيم لإتمام إجراءات الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

ويأتي ذلك كجزء من برنامج التطعيمات الخاص بهيئة الصحة – أبوظبي والذي أُطلق تحت شعار «احم صحتك بالتطعيم» بهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول أهمية التطعيمات للوقاية من العديد من الأمراض. وبالإضافة إلى تطعيمات الحج والعمرة، يتضمن البرنامج تطعيمات الأطفال وتطعيمات الصحة المدرسية وتطعيمات البالغين الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وتطعيمات المسافرين.

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث في هيئة الصحة – أبوظبي: «يعتبر تطوير القطاع الصحي الذي يتضمن بناء مجتمع معاف ومتحصن ضد الأمراض من ضمن أولويات الهيئة الاستراتيجية، ولذلك نحرص على توفير التطعيمات الضرورية لضمان سلامة الحجاج وأسرهم ووقايتهم من الأمراض المعدية المحتملة والحد من انتشارها في المجتمع».

وتشمل قائمة التطعيمات الضرورية للحج لقاح المكورات السحائية وهو لقاح إجباري بقرار من المملكة العربية السعودية، للوقاية من التهاب السحايا (الأغشية المغلفة للدماغ والحبل الشوكي) حيث يتوجب تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول للدخول إلى المملكة العربية السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض