• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأهلي يؤكد استمرار تميزه أمام «البرتقالي»

كوزمين: توقعنا صعوبة المواجهة لكنها جاءت من طرف واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

معتصم عبدالله (الشارقة)

لم تخرج مباراة الأهلي أمام منافسه عجمان في دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة عن سياقها المعتاد في السنوات الأخيرة، بعد أن امتدت إثارة المواجهة حتى الأشواط الإضافية، ليدك هجوم «الأحمر» دفاعات حصون «البرتقالي» في الشوطين الإضافيين برباعية هي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين منذ عام 2010، وضعت وصيف النسخة الماضية والساعي للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي توج بها في ثماني مناسبات سابقة في مواجهة الشعب في دور الثمانية والمقررة في 12 مايو المقبل.

وعادة ما تشهد مباريات الأهلي وعجمان تنافساً مثيراً على مدى السنوات الماضية رغم الأفضلية المطلقة للفرسان، حيث تعادل الفريقان سلبياً في مواجهتي الدوري في الموسم الماضي، في الوقت الذي حسم الأهلي أكثر من مباراة في الدقائق الأخيرة أبرزها الفوز بنتيجة 2-1 في المواجهات الثلاث التي جمعت الفريقين موسم 2013- 2014 في مسابقتي دوري وكأس الخليج العربي.

ورأى الروماني كوزمين، الباحث بدوره عن لقبه الأول في البطولة بعد أن توج بسبعة ألقاب محلية مع العين والأهلي في المواسم الماضية، أن المواجهة أمام عجمان لُعبت من طرف واحد، حيث اكتفى المنافس بالهجوم مرتين فقط على دفاعات فريقه، في الوقت الذي عانى فيه الأهلي من عدم التسجيل حتى الأشواط الإضافية، وقال «حققنا المهم بحصد الفوز، وأعتقد أن التدريب البدني القوي الذي وفرته المباراة سيفيد فريقي في المواجهات المقبلة».

ولفت إلى أن المباراة اتسمت بالصعوبة في ظل الأداء الجيد للمنافس، والذي أكد على قدرته على العودة مجدداً لمسابقات المحترفين، وأضاف «توقعنا صعوبة المواجهة، ولكننا للأسف لم ننجح في اختراق التكتل الدفاعي رغم التركيز كثيراً على هذه الجوانب خلال التدريبات».

وحول مواجهة الشعب في دور الثمانية، قال «احترام كل المنافسين أمر واجب، وأعتقد أن الأهلي قدم مباراة جيدة أمام عجمان رغم غياب الفعالية الهجومية في الوقت الأصلي للمباراة، ولكننا في المقابل حافظنا على التوازن ما بين الدفاع والهجوم بدليل استقبال شباك الفريق لهدفين فقط في آخر 8 مباريات وهي حصيلة جيدة، ويتوجب علينا التركيز بصورة أكبر على تسجيل الأهداف».

من جانبه، هنأ العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، مدرب عجمان، فريقه على الأداء الرجولي والروح القتالية للاعبين طوال زمن المباراة، وقال «واجهنا فريقاً صاحب مستوى متميز، ويتصدر ترتيب منافسة دوري الخليج العربي، علاوة على كونه وصيف آسيا، وكان لزاماً علينا الاعتماد على أسلوب دفاع المنطقة والذي أكد نجاعته حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة».

وكشف عبدالقادر أن تخطيطه للمباراة كان مبنياً على الوصول إلى ركلات الترجيح، وتابع «خططنا للتعادل في ظل اعتمادنا على الهجمات المرتدة وأتيحت لنا أكثر من فرصة لم تستغل على النحو المطلوب، والمؤكد أن الأهلي استحق التهنئة على الفوز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا