• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اختتام «نعم للعمل» بمشاركة 400 مواطن اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

يختتم اليوم 400 مواطن ومواطنة الدورة الخامسة من مبادرة «نعم للعمل»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان.

ويتم ولأول مرة منح نخبة من خريجي المبادرة، شهادة معتمدة من الهيئة الوطنية للمؤهلات، يمكن للطالب التوظيف بموجبها واستكمال دراسته العلمية.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز «إن نجاح المبادرة للمرة الخامسة على التوالي يرجع إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمركز، والرعاية الكريمة التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمبادرة منذ انطلاقتها الأولى». وأضاف أن المبادرة حققت نجاحات مشهودة، منها تشجع المواطنين على العمل في أوقات الفراغ لصقل شخصياتهم ومواهبهم مبكراً وإكسابهم الخبرات الجديدة من الواقع الفعلي لسوق العمل، وهي الخبرات اللازمة لإقامة المشاريع التجارية الناجحة في القطاع الخاص بالدولة، باعتباره من القطاعات الحيوية.

وأكد أن إلتزام وإقبال 400 مواطن ومواطنة في العمل الميداني بالمبادرة يعكس ارتفاع وعي شباب وفتيات الإمارات بأهمية القطاع الخاص وضرورة أن يسعوا لاكتساب الخبرات والمهارات الوظيفية اللازمة في هذا القطاع منذ مراحل عمرية مبكرة، بما يعزز الثقة لديهم ويحفزهم على إقامة المشاريع التجارية الخاصة.

وأعرب الشامسي عن تقديره للمشاركة الإيجابية التي وجدها من الطلاب والطالبات الذين انتظموا في المبادرة، منذ 16 أغسطس الجاري، وتحديداً في 11 مؤسسة تجارية مختارة، وتعايش المواطنون مع الواقع الفعلي والميداني لسوق العمل، وتعرفوا على مهارات العمل الجماعي، وآليات خدمة المبيعات، والتعامل مع العملاء، وتنفيذ التعليمات الشفوية والخطية، ومختلف المهارات العملية الأخرى التي يقوم بها الموظف المحترف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض