الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

جزيرة المارية.. أجواء كرنفالية تكتسي بالأبيض

جزيرة المارية.. أجواء كرنفالية تكتسي بالأبيض
18 ديسمبر 2018 03:02

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات «مهرجان الشتاء» في الغاليريا على جزيرة المارية حتى 26 ديسمبر الجاري، وسط أجواء ترفيهية تكللها الثلوج وألواح تزلج وباحات يفترشها الأبيض، حيث يستمتع الجميع بوجهات خيالية تستقدم كل ألوان المرح وبرامج عائلية مثيرة تقدم للضيوف باقة من الخيارات غير التقليدية، والأكثر إبهاراً، ومنها فقرات التراشق بكريات الجليد حيث يتحول بوليفارد الواجهة المائية على الجزيرة إلى واد ثلجي يشع بالمغامرات والاستعراضات الراقصة والأناشيد الموسيقية المستمرة حتى منتصف الليل.
ولا تقتصر الأجواء الاحتفالية على منحدرات التزلج والتجول ضمن البازار الشتوي والأكشاك المضاءة والمزينة بمنتجات حرفية وأدوات منزلية ومشغولات وهدايا لمختلف الأعمار. وعند ميدان الثلوج تتوافر ورش الأشغال اليدوية بعد جولة مشوقة في القطار حول عالم خيالي لطالما حلم به الأطفال وشاهدوه في مجلدات الأساطير القديمة، ويستقبل الكوخ الشتوي في «الغاليريا» العائلات بعروض مسرحية وأناشيد جماعية وألعاب كرنفالية تترافق مع قائمة شهية من المأكولات والمشروبات الساخنة التي تلائم الطقس الشتوي البارد.
وتتألق جزيرة المارية في هذا الوقت من كل عام بأفكار سياحية مبتكرة تعزز المشهد الخدماتي فيها، وعن ذلك تحدث أندريا فالكونيز الشيف العالمي بمطعم ولاونج روبيرتوز بفندق روزوود، عن مفاجآت سارة تنتظر الزوار من خلال برامج خاصة تجذب الجميع، وتلبي رغباتهم، وتضم العصائر الطبيعية والمقبلات الخفيفة.
وكشف رئيس الطهاة الشيف الإيطالي فرانشيسكو غواراسينو عن قائمة غداء «برانزو دي لافورو» التي تتيح الاجتماع بزملاء العمل على مائدة واحدة لوداع السنة عند أجمل إطلالة مائية على ممشى «الغاليريا» وذلك من 23 - 27 ديسمبر الجاري. ودعا الزوار إلى الاستفادة من تجربة «شينا دي نتالي» المستوحاة من عبق الشتاء وأقصى درجات الرفاهية، بما توفره من أطباق الريف الإيطالي، بدءاً بخضار الدينتي وأرز أكواريلو مع فطر بورسيني والفوسيلي وجبن البارميزان والبيكورينو وحلوى سيميفريدو بالبندق، وكل ذلك على وقع أنغام موسيقى الدي جي العالمي نيكولا، والدي جي أدريان إفتيمي، يرافقهما لاعبو الخفة بعروضه تسلية.
ويحظى الضيوف الصغار على جزيرة المارية بفرصة لقاء 6 أميرات من شخصيات القصص الخيالية، «أميرة الثلج» و«سنووايت» و«سندريلا» و«رابونزيل» و«أريل» و«بيل»، مع إمكانية التقاط الصور التذكارية معهن على وقع أنغام الموسيقى المحببة وعلى خلفية العربة الشهيرة وبداخلها حيوان الرنة المصنوع من أضواء «إل إي دي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©