• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح فرع جديد بمنطقة الخليج التجاري في دبي

39 مركزاً لـ«تسهيل» في الإمارات تؤدي خدمات «العمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أعلنت وزارة العمل عن افتتاح مركز «تسهيل» جديد في مدينة دبي، وذلك تنفيذاً لخطة إدارة مراكز الخدمة بزيادة عدد المراكز في الإمارات ليصل المجموع الكلي للمراكز الحاصلة على تراخيص من الوزارة إلى 39 مركزاً.

وقال الشيخ عبد الله النعيمي رئيس مجلس مجموعة النعيمي الجهة المسؤولة عن (مراكز تسهيل): «إن موقع المركز الجديد يلبي الأهداف والغايات الموضوعة لمراكز «تسهيل» من حيث توزيعها الجغرافي بالشكل الذي يتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم في المركز الأقرب إليهم إذ يبعد كل مركز عن الآخر نحو 4 كم، منوهاً بأن اختيار (منطقة الخليج التجاري) وبالذات (بي افنيو) جاء لأن المنطقة تجارية، وتعج بالعاملين، والموظفين، والأبراج لذا كان لزاماً علينا توفير جميع الخدمات لصالح الآلاف من الأشخاص الذين يعملون في (منطقة الخليج التجاري).

وأوضح أنه من المتوقع أن يستقبل المركز الجديد الذي صمم على مساحة 4600 قدم 2 نحو 500 معاملة يومياً بمعدل 10 دقائق حد أقصى لإنجاز كل واحدة، مستدركاً أن عدد طاقم العمل 55 لصالح 39 كاونتر.

وكشف عن أن الفترة التجريبية التي استمرت لمدة 3 أسابيع متتالية استقبلت بصورة يومية نحو 50 متعاملاً.

ومن المنتظر أن يبلغ عدد مراكز الخدمة حتى نهاية العام المقبل 50 مركزاً على مستوى الدولة يتوقع أن يعمل لديها أكثر من 1200 مواطن ومواطنة.

وأشار إلى أن مراكز تعمل على تقديم خدمات وزارة العمل بالإنابة عنها، وذلك من خلال شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص وفق معايير الخدمة الحكومية المتميزة وتحت إشراف إدارة وكوادر مواطنة فيما تقدم تسهيل مجموعة من الخدمات الحكومية في الدولة تشمل معاملات وزارة العمل والإدارة العامة وشؤون الأجانب ومعاملات دائرة التنمية الاقتصادية ومعاملات هيئة الصحة والخدمات الطبية ومعاملات الهيئة الاتحادية للجمارك، كما يمكن استخدام نظام خدمات تسهيل للولوج إلى الخدمات الإلكترونية المتوفرة أو لمعرفة معلومات عن آلية التسجيل في النظام عن طريق رابط إلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض