• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تستعد لافتتاح مركزين حكوميين بمواصفات عالمية

«الشؤون»: ترخيص 16 مركزاً لتأهيل «فرسان الإرادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري على طلبات لترخيص 16 مركزا جديدا خاصا لرعاية وتأهيل متحدي الإعاقة ليرتفع عددها من 42 إلى 58 مركزا خاصا ورفضت طلبا واحدا لعدم استكماله الإجراءات المتبعة خلال الفترة المسموح بها، فيما تستعد خلال الفترة القريبة المقبلة لافتتاح مركزين حكوميين جديدين بمواصفات عالمية الأولى من نوعها لرعاية وتأهيل المعاقين.

وقالت وفاء حمد بن سليمان مديرة إدارة رعاية وتأهيل المعاقين في الوزارة لـ «الاتحاد»: إن الوزارة تستعد خلال المرحلة القريبة المقبلة لافتتاح مركزين حكوميين جديدين بمواصفات عالمية الأولى من نوعها في المنطقة لرعاية وتأهيل المعاقين في كل من إمارتي دبي وأم القيوين ليرتفع بذلك عدد المراكز الحكومية الخاصة برعاية وتأهيل المعاقين إلى 7 مراكز.

وأوضحت أن المراكز الخاصة الجديدة التي وافقت الوزارة على طلبات ترخيصها تتوزع 4 في كل من أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وواحد في إمارة الفجيرة بحيث تم رفض طلب واحد فقط من بين الطلبات المقدمة.

وأكدت أن فئة المعاقين تحظى في دولة الإمارات برعاية شاملة وخدمات نوعية تحقيقاً للرؤية السديدة للقيادة الرشيدة، التي لا تدّخر جهداً في سبيل خدمة هذه الفئة لضمان اندماجهم في المجتمع واستغلال طاقاتهم في العمل والبناء لافتة إلى تبني مبادرات وبرامج من شأنها رعاية المعاقين وتمكينهم وتأهيلهم في كل مجالات الحياة.

وشددت على أن الوزارة ترفض افتتاح مراكز تأهيل للمعاقين لا تتمتع بالمستوى المناسب حرصاً على هذه الفئة من المجتمع، مؤكدة أهمية انتشار مراكز التأهيل في أنحاء مختلفة من الدولة، لكن ليس على حساب المصابين وجودة رعايتهم، لافتة إلى أن اهتمام الوزارة بخدمة المناطق المختلفة، لم يكن على حساب أساسيات عمل المراكز وأساسيات الترخيص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض