• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في إطار «سباق بناة المدينة»

الفريق الأحمر يضع اللمسات الأخيرة على «تَم» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

‬ضمن ‬مبادرة «‬سباق ‬بناة ‬المدينة»‬، ‬التي ‬أعلنها ‬سمو ‬الشيخ ‬حمدان ‬بن ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم، ‬ولي ‬عهد ‬دبي ‬رئيس ‬المجلس ‬التنفيذي، ‬نظَّمَ ‬الفريق ‬الأحمر، ‬ورشة ‬عمل ‬ضمَّت ‬مجموعة ‬من ‬المقاولين، ‬والاستشاريين، ‬ومطوِّري ‬العقارات ‬في ‬الإمارة، ‬بهدف ‬مناقشة ‬عمليات ‬التحسين ‬النهائية ‬على ‬مبادرته ‬الذكية «‬تم»‬، ‬ووضع ‬اللمسات ‬الأخيرة ‬على ‬الخدمة ‬الجديدة، ‬قبل إطلاقها رسمياً ‬الشهر ‬المقبل.

وتهدف مبادرة «تم»، التي عمل على تصميمها وتطويرها، أعضاء الفريق الأحمر المكوَّن من أربع هيئات ودوائر حكومية، تضم كلا من هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، إلى توفير جميع المعلومات والبيانات الضرورية لملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع السَّكنيَة –كمرحلة أولى- في مدينة دبي. وتمنح المبادرة الشركاء والجهات المعنية، فرصة الإطِّلاع بشكل دائم، على حالة طلبات عدم الممانعة وحالة الموافقات الحكومية.

ويساهم تطبيق «تَم» في تيسير أعمال ملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع والمعنيين بالتطوير العقاري، وتسريع وتيرة أعمال التطوير والتنمية ضمن قطاع البناء والإنشاءات في الإمارة.

وتُعزِّز مبادرة «تم»، من مستوى الشفافية بين أصحاب المصلحة والمتعامل. كما تدعم أعمال وجهود الفريق الأحمر في ردف منظومة العمل الحكومي، وتقديم خدمات ذكية مُبتكَرة تساهم في رفع مستوى سعادة المتعاملين، بجميع فئاتهم.

وافتتح فعاليات الورشة صلاح أميري، مساعد مدير عام بلدية دبي، وعضو الفريق الأحمر، وناقشت الورشة مجموعة من المقترحات والأفكار التحسينية النهائية على «مبادرة تم».

وقال المهندس عبد الله الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات المتعاملين ورئيس «الفريق الأحمر»: شكَّلَت مجموعة الآراء والمقترحات التي تمكّنا من الخروج بها خلال ورشة العمل، مخزوناً معرفيّاً ومرجعاً هامّاً للفريق الأحمر من أجل تحسين التطبيق إلى أبعد حد ممكن، سواءً من حيث شكل وتصميم التطبيق أو من حيث آلية عمله الفنية».

وقالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس قطاع تقنية المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مبادرة «تم»: «يشكِّل تطبيق «تم» إضافة قيّمة إلى باقة الخدمات الحكومية في دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض