• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنور قرقاش: سنتعامل معها وفق الأطر القانونية

اللجنة الوطنية للانتخابات تتلقى 3 طعون من الشارقة وأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبي - الاتحاد

تلقت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 3 طعون للاعتراض على مرشحين في إمارة الشارقة وواحد في إمارة أبوظبي بالإضافة  تقرير عن مخالفة انتخابية في رأس الخيمة.

ومن المقرر إحالتها غدا إلى لجنة الطعون المختصة، بعدما انتهت اليوم المهلة التي حددتها اللجنة لاستلام طعون الاعتراض على المرشحين.  

ونوه معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بأن عملية الطعون سارت بشكل طبيعي وفق معايير الدقة والشفافية التي تنتهجها اللجنة الوطنية للانتخابات في إدارة العملية الانتخابية.

وأشار معاليه إلى أن اللجان المتخصصة، ستعمل على دراسة الطعون واتخاذ القرار المناسب بشأنها بما يضمن الحقوق لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية بالمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.

وتقوم لجنة الطعون، المشكلة برئاسة قاض وعضوية اثنين من ذوي الخبرة والكفاءة القانونية، بفحص ودراسة طعون الاعتراض على المرشحين وتقديم تقارير بالرأي القانوني فيها للجنة الوطنية للانتخابات للبت فيها بقرارات تحوز قوة الأحكام النهائية ليتم بعد ذلك إعلان القائمة النهائية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي يوم الاثنين 31 أغسطس 2015 م.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت في وقت سابق أنه يجوز لكل عضو من أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة تقديم طلب بالطعن في ترشح أحد المرشحين إلى لجنة الإمارة التي ينتمي إليها وفق النموذج المعد لذلك، خلال الفترة التي حددتها من 24 ولغاية 26 أغسطس 2015، على أن يكون الطعن مبنياً على أسباب مقبولة ومصحوبة بالوثائق الداعمة لطعنه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا