الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دومبيا: "توهج العين" أعادني إلى "الأضواء"

دومبيا: "توهج العين" أعادني إلى "الأضواء"
18 ديسمبر 2018 00:08

العين (الاتحاد)

بعد تجربة قصيرة في الدوري الكرواتي مع فريق دينامو زغرب، لم تستمر سوى أشهر قليلة، تحطمت خلالها طموحاته وأحلامه في الوصول إلى الشهرة والانتشار العالمي، لم يتوقع المالي تونجو دومبيا أن تكون بدايته الجديدة مع فريقه الجديد العين، من الباب الكبير، ومن خلال مشاركة عالمية ناجحة في مونديال الأندية، عادت به إلى الأضواء مجدداً، وجددت طموحاته في البروز والتألق، وتأكيد حقيقة إمكاناته ومؤهلاته الكروية العالية.
وبعد فوزين كبيرين على بطلي أوقيانوسيا وأفريقيا، ولينجتون النيوزيلندي، والترجي التونسي، والوصول إلى المربع الذهبي لكأس العالم للأندية لمواجهة أحد أعرق وأشهر الأندية العالمية ريفر بليت الأرجنتيني، قال دومبيا: «لو تمنيت بداية ناجحة لمشواري مع العين لما توقعت البداية التي أعيشها حالياً مع الفريق المتوهج، والتي أعتبرها بمثابة الحلم الجميل، حيث انضممت إلى فريق كبير قادر على الإطاحة بأبطال القارات، والمنافسة بجدية في حدث عالمي كبير، وتقديم كرة قدم مشرفة وعروض مميزة».
وأضاف أنه سعيد باختيار نادي العين محطته الجديدة، لأنه عاد من جديد إلى الأضواء والشهرة، باللعب في بطولة يتمنى أي لاعب أن يحظى بشرف المشاركة فيها، مشيراً إلى أنه يستمتع بالبداية الإيجابية، خاصة أن فريقه فاز في أول مباراتين، وكسب احترام الجماهير، وأثبت للجميع أنه قادر على تشريف كرة الإمارات.
كما عبر دومبيا عن سعادته بالتسجيل والعودة من جديد إلى ممارسة هوايته في هز الشباك، وذلك بعد فترة طويلة من التوقف عن التسجيل، وهو ما رفع من معنوياته وحفزه لتقديم الأفضل والعمل بجدية على تقديم مستويات عالية مع العين.
واعترف دومبيا بأنه لا يزال بحاجة إلى تطوير مستواه البدني واكتساب اللياقة العالية، بسبب التوقف عن اللعب مع فريقه السابق دينامو زغرب، معتبراً أن انسجامه مع زملائه يسير في تطور من مباراة إلى أخرى، خاصة أن الأجواء الإيجابية بالعين سهلت من تأقلمه مع الفريق.

لا ضغوطات
وتحدث دومبيا عن سر نجاح فريقه في الظهور المميز بالمشاركة المونديالية، والعروض القوية التي قدمها، خاصة في المباراة الثانية أمام الترجي التونسي، وقال: «نلعب من أجل الاستمتاع بكأس العالم للأندية، ونسعى إلى إسعاد جماهيرنا وتقديم صورة مشرفة، وبعد تجاوز ضربة البداية، والدخول في أجواء البطولة، استفدنا من أخطاء اللقاء الأول أمام ولينجتون النيوزيلندي، ولعبنا بتركيز وجدية عالية أمام الترجي التونسي بطل أفريقيا، وقدمنا عرضاً قوياً أهلنا لحسم الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي».
وأضاف أن لاعبي العين سيواصلون الاستمتاع بالبطولة، واللعب بلا ضغوطات، وأنه لن تكون هناك أية رهبة أمام منافس اليوم ريفر بليت.
وتحدث دومبيا عن قوة فريق ريفر بليت بطل أميركا الجنوبية، والذي يملك تاريخاً عريقاً ونخبة من اللاعبين المميزين، مؤكداً أن العين لا يخشى أي منافس في مونديال الأندية، وأنه جاهز للعب أمام أي فريق، وبالتالي فإن مواجهة اليوم ستكون فرصة جديدة لمواصلة العروض القوية وتشريف كرة الإمارات.
أما فيما يتعلق بالفكرة التي يملكها عن المنافس فأكد دومبيا أنه تابع نهائي كوبا ليبرتادورس بين البوكا والريفر، وراقب الفريق المنافس ويعلم جيداً أن المواجهة ستكون صعبة، لكن ثقته كبيرة في لاعبي العين وقدرتهم الكبيرة على تقديم عرض جيد اليوم.
وأضاف دومبيا أنه متشوق لمواجهة لاعب الريفر الكولمبي خوان كينتيرو، الذي سبق له اللعب بالدوري الفرنسي، وبالتالي استعادة ذكريات سابقة على أرضية استاد هزاع بن زايد، مشيراً إلى أن ميزة كرة القدم أنها تجمع اللاعبين وتقربهم حتى لو غيروا الأندية ولعبوا في دوريات مختلفة.
وشدد النجم المالي على أن مونديال الأندية بالإمارات مثير وحماسي، لأن المستويات متقاربة ولأن الجميع يملك الفرصة للمنافسة، وقال: على الرغم من فارق الخبرة والتجربة من فريق إلى آخر، فإن الروح القتالية وحماس اللاعبين نجحا في تعويض الفارق، وكان لهما الكلمة الحسم في أكثر من مواجهة.

طموح مشروع
وبخصوص مدى قدرة العين على تجاوز فريق ريفر بليت اليوم، والوصول إلى المباراة النهائية، أكد دومبيا أن جميع الفرق التي وصلت إلى المربع الذهبي لها نفس الحظوظ، خاصة بالنسبة للأندية التي فازت في الأدوار السابقة، واستحقت الوصول إلى نصف النهائي.
وأضاف، أن المباراة تلعب داخل الملعب وليس من خلال التوقعات، لأن الفريق الذي يلعب بتركيز عالٍ وجدية كبيرة في اللقاء قادر على الفوز والعبور، مشيراً إلى أن العين يملك جهازاً فنياً جيداً يعرف كيف يدرس المنافسين، ويضع الخطة الفنية المناسبة من أجل التعامل بنجاح مع المباراة وتحقيق المطلوب.
كما أشاد دومبيا أيضاً بالدعم الجماهيري الكبير، الذي يلقاه العين في مبارياته، مما ولد المزيد من الحماس، ومنح اللاعبين طاقة كبيرة لتقديم أفضل ما عندهم وحصد النتائج الإيجابية.
وكشف دومبيا أن طموحه خوض المباراة النهائية لمواجهة ريال مدريد الإسباني في حال فوز «الميرينجي» على كاشميا الياباني، وذلك من أجل تجديد اللقاء مع لوكا مودريتش لاعب الريال والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية، حيث يعتبره اللاعب رقم واحد في وسط الملعب خلال الفترة الأخيرة، كاشفاً عن أنه التقى مودريتش في زغرب ويتمنى مواجهته مجدداً في أبوظبي خلال مباراة رسمية ببطولة العالم للأندية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©