• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحطيم الرقم القياسي ينتظر الوثب الثلاثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

بكين (د ب أ)

لن تنفرد المواجهة المثيرة بين النجمين الجامايكي أوسين بولت والأميركي جاستين جاتلين في سباق 200 متر بالأضواء، كما يتوقع الكثيرون، بل تسلط الأضواء بشكل أكبر على نهائي الوثب الثلاثي، الذي ربما يشهد تحطيم الرقم القياسي العالمي، عندما تنطلق الأدوار النهائية المقررة اليوم، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.

فبعد تأهل الكوبي بابلو بيدرو بيتشاردو، صاحب أفضل رقم هذا الموسم، والبطل الأولمبي الأميركي كريستيان تايلور إلى النهائي أمس، أكد كل منهما أنه لا يقبل بديلاً عن التتويج بالميدالية الذهبية.

وفي ظل المستويات التي قدمها كل منهما والصراع الشرس طوال هذا الموسم، يرجح بشكل كبير أن يشهد نهائي اليوم تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم جوناثان إدواردز في بطولة عام 1995 عندما سجل 18.29 متر.

ويتصدر بيتشاردو الموسم بتحقيقه 18.08 متر، بينما سجل تايلور 18.06 متر، وقد جذبا الأنظار إلى الصراع المحتدم بينهما عندما فاز بيتشاردو في لقاء الدوحة مسجلاً 18.06 متر، وتلاه تايلور في المركز الثاني، مسجلاً 18.04 متر.

وفي ظل إصرار كل منهما على حصد الذهب في بطولة العالم، يتوقع أن تشهد المسابقة اليوم التفوق بمزيد من السنتيمترات، مثلما سبق لمايك باول أن حطم الرقم القياسي للوثب الطويل في بطولة العالم 1991، مسجلاً 8.95 متر متفوقاً على كارل لويس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا