• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السويسري نيل يتصدر «الأساتذة» في مهرجان أبوظبي للشطرنج

سالم عبدالرحمن يزيح المصنف الثاني ويتقدم إلى الوصافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

واصل بطل الإمارات الذهبي ولاعب نادي الشارقة سالم عبدالرحمن تفوقه وتألقه في بطولة الأساتذة الكبار ضمن مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 22، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بفندق سوفتيل، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ويشارك فيه 480 لاعباً ولاعبة من 41 دولة من مختلف دول العالم بتصنيفات وأعمار مختلفة، وتقام تصفياته وفقا للنظام السويسري من ‪9‬ جولات وليس نظام المغلوب.

ونجح سالم عبدالرحمن في تخطى المصنف الثاني في بطولة الأساتذة الكبار اللاعب الأوكراني يوري كريفريشكو الذي يتفوق عليه بأكثر من 50 نقطة في التصنيف العالمي وكسب مواجهة الجولة الثالثة ليحتل المرتبة الثانية في ترتيب البطولة مع خمسة لاعبين برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة بعد أن تعادل في الجولة الرابعة مع المصنف الرابع الجورجي بادور جوبافا، وكان الاقرب للفوز بعد سيطرة تامة في معظم مراحل اللقاء.

وشهدت بطولة الأساتذة الدولية انفراد السويدي نيل جراندليوس، المصنف الثامن عشر في ترتيب البطولة بالقمة، برصيد أربع نقاط بفوزه في أربع جولات، بعد أن حقق انتصارين متتالين في الجولتين الثالثة والرابعة، على حساب اللاعبين الهندي سانديبان شاندا والروسي فلاديمير بيلوس وبذلك يكون نيل قد تقدم خطوة مهمة في المرحلة الاولى من البطولة ليتصدر منافسات الاساتذة مستفيدا من بعض تعادلات الطاولات الأولى.

وحل بالمرتبة الثانية اللاعب الفنزويلي إدوارد لترزاجا بعد فوزه على التوالى على الهندي داس ديباش والمجري جابور باب، كذلك اللاعب الجورجي جوبافا بادور بعد فوزه في الجولة الثالثة على اللاعب الأرميني جوبازيان هوفانس وتعادله في الرابعة مع الإماراتي سالم عبد الرحمن، ثم اللاعبان الاوكرانيان يوري كوزبوف ومارتين كرافتسيف، ومن مفاجآت البطولة المثيرة تعرض المصنف الأول المجري زولتان الماسي للخسارة الثانية في مشوار البطولة على يد الروماني فلاديسلاف ديفينيشي.

ومن أبرز لقاءات الجولة الرابعة مواجهة لاعب الإمارات الذهبي سالم عبدالرحمن مع إدوارد لترزاجا الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب اللاعبين المتصدرين، ويلعب جوبافا بادور مع نيل جرانديليوس، فيما يلتقي يوري كوزبوف للتعويض امام مارتين كرافتسيف، ثم لقاء اندريه سوميت مع يوري كريفريشكو ويلتقي ريتشارد رابات وسانديبان شاندا، فيما يلعب جوبازيان هوفانس مع ألكسندر اريشنكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا