• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لم ينجح أحد بعد انتهاء الجولة الثانية

«طائرة العرب»..«صفر من 18» في «مونديال 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

أسامة أحمد (دبي)

خسر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مباراته الثانية في كأس العالم للكرة الطائرة تحت 23 سنة مساء أمس الأول في صالة النصر أمام إيطاليا صفر /‏‏3 بنتيجة الأشواط 20/‏‏25، 13/‏‏25، 12/‏‏25 بعد لقاء وضح خلاله فارق الإمكانات الفنية والخبرة بين المنتخبين، حيث لعب المنتخب شوطاً واحداً بمستوى جيد، حيث كانت بدايته مرضية بعد أن جارى «الضيوف» في اللعب، وكان التعادل سيد الموقف في العديد من فترات الشوط الأول.

ونجح منتخبنا في العودة إلى أجواء المباراة رغم تقدم المنتخب الإيطالي، ليدرك التعادل 2/‏‏2، حيث كان التكافؤ العنوان البارز في معظم فترات الشوط الأول، ليتقدم منتخبنا للمرة الأولى 4/‏‏3 ويعود الفريق الإيطالي سريعا ويدرك التعادل 4/‏‏4 والذي استمر 5/‏‏5، 6/‏‏6، 9/‏‏9، 11/‏‏11، 13/‏‏13، حيث سدد «أبيض 23 سنة» أكثر من ضربة ساحقة، فيما امتاز المنافس بحوائط الصد القوية التي أهلته لكسب الشوط الأول بنتيجة 25/‏‏20 والذي لعب خلاله منتخبنا بصورة جيدة رغم الخسارة.

وفي الشوط الثاني، أمسك «الضيوف» بزمامه تماما، وظهر فارق الخبرات الفنية والإمكانات بين المدرستين العربية والأوروبية لينجح المنتخب الإيطالي في التقدم منذ صافرة بداية هذا الشوط دون ترك أي شاردة أو واردة لـ «الأبيض الإماراتي» الذي وقع لاعبوه في فخ الأخطاء الفردية المتكررة.

واستمر الأداء على النهج نفسه في الشوط الثالث الذي جاء شكلا ومضمونا لمصلحة «الضيوف»، ليكرروا مشهد الفوز بعد نجاحهم في عبور مصر بنتيجة 3/‏‏1 في ضربة بداية المجموعة الأولى التي تضم الإمارات، إيطاليا، مصر، إيران، كوبا، كوريا الجنوبية.

ويستمر مسلسل الهبوط الاضطراري لـ «طائرة العرب» بعد انتهاء الجولة الثانية، حيث خسر منتخبنا أمام إيران وإيطاليا في المجموعة الأولى، فيما خسر «الفراعنة» مباراتيه أمام إيطاليا وكوبا، بينما خسر منتخب تونس الذي يلعب في المجموعة الثانية مباراتيه أمام روسيا وتركيا لتخرج «طائرة العرب» «خالية الوفاض» بعد انتهاء الجولة الثانية «صفر من 18» دون أن تتذوق حلاوة الفوز لتكسب شوطين في المباريات الست عن طريق المنتخب المصري في مباراته الاستهلالية في البطولة أمام إيطاليا والمنتخب التونسي في مباراته الاستهلالية أيضا أمام روسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا