• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كسب باجداتيس في مباراة الـ 114 دقيقة

فافرينكا يكسر «قواعد المفاجآت» ويتوج بلقب «تنس دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

وليد فاروق (دبي)

نجح النجم السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الرابع على العالم، في كسر قواعد المفاجآت التي فرضت نفسها كثيراً على منافسات بطولة دبي للتنس في نسختها الـ24، ونجح في التتويج بلقبها هذا العام، متغلباً في المباراة النهائية الصعبة على القبرصي «المكافح» ماركوس باجداتيس المصنف الــ57 عالمياً، ليحقق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بالمشاركة الثالثة له وبعد غياب استمر لمدة 8 سنوات عن آخر مشاركة.

واستحقت المباراة النهائية أن تكون مسك الختام للبطولة المثيرة، حيث قدم اللاعبان أفضل مستوياتهما، ونالا تشجيع الجماهير التي اكتظت بها أرجاء الملعب، وتجاوبت بحرارة مع إثارة اللقاء.

وفي الوقت الذي لم يجد فافرينكا صعوبة كبيرة في الفوز بالمجموعة الأولى 6 - 4، ارتفعت الإثارة والندية إلى القمة في المجموعة الثانية، حيث ظل التعادل مسيطراً على النتيجة حتى وصلت إلى 6 - 6، واستمرت نقطتي فصل التعادل مستمرة فترة قياسية ووصل عدد إجمالي النقاط إلى 28 نقطة إلى حين حسمها النجم السويسري 15 - 13 ليحسم الشوط الصعب في المجموعة الثانية ويفوز بمجموعتين دون رد في مباراة استغرقت ساعة و54 دقيقة (114 دقيقة).

وبات فافرينكا البطل رقم 15 في سجل البطولة، وحصل على الكأس وجائزة مالية تفوق الـ 511 ألف دولار، بالإضافة إلى 500 نقطة تضاف إلى مجموع نقاط تصنيفه العالمي، فيما حصد القبرصي باجداتيس جائزة المركز الثاني والبالغة 240 ألفاً و340 دولاراً، بالإضافة إلى 300 نقطة.

ونجح النجم السويسري في رفع عدد ألقاب بلاده إلى 8 ألقاب، علماً بأن الألقاب السبعة السابقة حققها جميعاً لاعب واحد فقط هو مواطنه النجم روجر فيدرر، صاحب الرقم القياسي من ألقاب هذه البطولة.

وحافظ فافرينكا على سجل تفوقه «المستمر» على اللاعب القبرصي للمرة السادسة على التوالي، حيث التقيا قبل النهائي في 5 مرات، كان الفوز فيها من نصيب فافرينكا، الذي واصل قاعدة تفوقه في المرة السادسة أيضاً.

وعقب انتهاء المنافسات، قام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، بصحبة الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس، وعبدالرحمن فلكناز نائب رئيس الاتحاد، وكولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، وصلاح تهلك مدير البطولة، بتتويج اللاعب البطل والوصيف، لتنطلق بعدها الألعاب النارية معلنة إسدال الستار على البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا