• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وكالة مستقلة لمراقبة مصداقية إعلانات البنوك

«اتحاد المصارف» يستحدث مؤشر الثقة بالقطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استحدث اتحاد مصارف الإمارات مؤشر «الثقة في القطاع المصرفي بالدولة»، وعين وكالة مستقلة لمراقبة مصداقية إعلانات البنوك، بحسب تقرير الاتحاد للربع الثاني من 2015 الصادر أمس.

وقال اتحاد المصارف، إنه قرر تعيين وكالة مستقلة لمراقبة التزام المصارف الأعضاء بتطبيق المبادئ التوجيهية لوثيقة السلوك المصرفي، كما شكل أربع لجان فنية متخصصة جديدة في مجال التدقيق والعمليات والمدفوعات وتقنية المعلومات ومكافحة التزوير والاحتيال المصرفي.

وأشار إلى أن اللجان المختصة تابعت بحث مبادرة مصرف الإمارات المركزي لإنشاء هيئة شرعية عليا تشرف على عمل الهيئات الشرعية للمصارف الإسلامية العاملة في الدولة، وكذلك الملتقى السنوي لاتحاد المصارف المزمع عقده في نوفمبر 2015.

وقال اتحاد المصارف، إنه بحث الجدول الزمني لنظام السيولة مع المصرف المركزي، حيث تم عقد عدة اجتماعات مشتركة بين لجنة الأسواق المالية التابعة لاتحاد المصارف واللجنة المختصة من المصرف المركزي لمناقشة تطبيق النظام، لا سيما ما يتعلق بنسب السيولة.

كما تم رفع مقترحات لجنة إدارة المخاطر في اتحاد المصارف إلى المصرف المركزي حول احتساب الاحتياطي العام على الأصول الائتمانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا