• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المستثمرون يترقبون اتجاهات السوق في «أبوظبي» و«دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

تراجعت أحجام التداول في سوقي أبوظبي ودبي الماليين خلال جلسة تداول الأمس، وسط ترقب المتعاملين لاستطلاع اتجاهات السوق في الأيام المقبلة، وعاد اللون الأحمر ليلقي بظلاله على مؤشرات السوقين، تحت ضغط مضاربين، وسيولة قصيرة الأجل دخلت الأسواق خلال اليومين السابقين.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، متراجعاً بنسبة طفيفة بلغت 0,1٪ عند مستوى الإغلاق، البالغ 4330 نقطة تقريبا، بينما تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1,44٪ ليغلق على مستوى 3507 نقطة تقريباً.

وتفصيلاً شهدت جلسة تداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية إبرام 2300 صفقة تمت على أسهم 27 شركة متداولة، بلغ حجمها 121,2 مليون سهم بقيمة إجمالية 185 مليون درهم.

وكانت محصلة التداول خلال الجلسة ارتفاع أسعار الإغلاق لـ8 شركات مساهمة عامة، فيما استقرت أسعار 4 شركات أخرى دون تغيير مقابل تراجع أسعار 15 شركة مقارنة مع أسعار الإغلاق التي سجلتها أسهمها في السوق أول من أمس.

وفي سوق دبي المالي شهدت الجلسة إبرام 8010 صفقات على أسهم 34 شركة، تم من خلالها تداول 424 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 641 مليون درهم تقريبا.

وكانت محصلتها ارتفاع أسعار السوق لـ5 شركات واستقرار أسعار شركتين دون تغيير مقابل تراجع أسعار 27 شركة أغلقت على انخفاض مقارنة مع أسعار الإغلاق المسجلة لها يوم أول من أمس. وعلى مستوى القطاعات أغلقت ثلاثة قطاعات «مخضرة» تصدرها قطاع الاستثمار والخدمات المالية، الذي ارتفع 4,01٪ مقارنة مع إغلاقه يوم أول من أمس، واستقر مؤشر قطاع الصناعة، في حين أغلقت 5 قطاعات على انخفاض، وبينما أغلق قطاع الاتصالات على انخفاض طفيف بلغت نسبته 0,2٪ إلا أن أربع قطاعات هي التأمين، والعقار والنقل والخدمات أغلقت على انخفاض تراوحت نسبته بين 2٪ و3٪ تقريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا