الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صور وفيديو..صحافي يقتل زميليه بالرصاص في بث مباشر ثم ينتحر

26 أغسطس 2015 22:29

انتحر الصحافي الأميركي فاستر لي فلاناغان الشهير باسم برايس ويليامز، اليوم الأربعاء، على إحدى الطرق السريعة في ولاية فرجينيا بعد خمس ساعات من قتله مراسلة ومصوراً وهما أثناء بث مباشر على الهواء لصالح قناة محلية تابعة لشبكة (سي بي إس).

وأطلق الصحافي الأميركي النار على زميليه في الشغل، المراسلة أليسون باركر والمصور آدم وورد في قناة (دبليو دي بي جي 7)، التي كان يعمل لصالحها القاتل لمدة عام قبل أن يتم الاستغناء عنه لأسباب لم يتم الكشف عنها، وفقاً لما أكدته شرطة ولاية فرجينيا

وأطلق الصحافي النار من مسافة قريبة على باركر (24 عاما) ووورد (27 عاما) أثناء إجراء باركر مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة.

وأدى الحادث إلى بدء مطاردة للمشتبه به ودفع بمسؤولين عن المدارس المحلية إلى إغلاق المدارس ما يثير المخاوف مرة أخرى بشأن انتشار الأسلحة في الولايات المتحدة.

وقال مدير عام القناة جيفري ماركس لشبكة "سي إن إن"، "لقد علمنا من الشرطة وموظفينا أن آليسون وآدم توفيا هذا الصباح حوالى الساعة 6,45 حين سمعت الطلقات النارية".

وبدأت الشرطة حملة مطاردة للعثور على مطلق النار.

ويقع مقر قناة "دبليو دي بي جاي" في مدينة روانوك جنوب فيرجينيا، على بعد نحو 385 كلم جنوب غرب العاصمة الأميركية واشنطن.

وقال حاكم فرجينيا تيري ماكاوليفي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن مطلق النار "موظف غاضب" يعمل في الشبكة، وإن اعتقاله أصبح وشيكا.

وأضاف لإذاعة "دبليو تي أو بي" أن "الشرطة تعرف المشتبه به، فقد حددت هويته وهي الآن تطارده".

وقال ماركس إن الصحافيين كانا على علاقة جيدة بفريق القناة.

وذكرت الأنباء أن المرأة التي كانت تجري معها آليسون المقابلة على شرفة في منتجع "بريدووتر"، الواقع على إحدى البحيرات في بلدة مونيتا قرب روانوك، أصيبت في الحادث.

وكانت باركر تتحدث مع فيكي غاردنر وهي مديرة غرفة تجارة سميث ماونتن، عن تطوير السياحة في بث حي على برنامج صباحي عندما هاجمها المسلح من الخلف على ما يبدو.

ووفق التسجيلات المصورة، التي التقطها مصور شبكة "دبليو دي بي جاي" قبل أن يقتل، يمكن سماع طلقات نارية، ثم تسقط الكاميرا أرضا ويمكن رؤية رجلي مطلق النار الذي قام لاحقا بقتل الصحافية التي سمع صراخها فقط.

وقال ماركس إنه استنادا إلى التسجيل المصور يبدو أن المسلح أطلق النار على وورد أولان. وبعد ذلك، أصيبت باركر أثناء محاولتها الهروب.

قطعت المحطة البث لتعود إلى مذيعة في الاستديو حيث قالت "لسنا متأكدين مما يحدث هنالك. سنقوم بالاتصال لمعرفة مصدر تلك الأصوات".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©