• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بيئة رأس الخيمة تجمع 500 كيلوجرام من النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد)- نظمت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة،أمس الحملة التطوعية لتنظيف منطقة المزرع السياحية تحت شعار «البر حياتي ومسؤوليتي» تم خلالها جمع ما يقارب من 500 كيلوجرام تقريباً من مخلفات مرتادي البر من بلاستيك وأوراق وغيرها.

وشارك في الحملة 800 موظف وطالب، من دائرة الأشغال والخدمات العامة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ومنطقة رأس الخيمة الطبية، وطلبة المدارس الحكومية والخاصة التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية ومركز شباب الغيل ومركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، وبمشاركة كل من موظفي الجهات المحلية والاتحادية في الإمارة.

وقال الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة،إن الهيئة تهدف من خلال المشاركة في مثل هذه الحملات إلى توعية روّاد البر بأهمية الحفاظ على البيئة البرية، وزيادة الوعي البيئي ورفع حس الولاء والانتماء إلى الوطن، إضافة إلى غرس القيم النبيلة في نفوس الطلبة وتأكيد أهمية الحفاظ على بيئة الدولة وصون مقدراتها الطبيعية، وتعلم كيفية الحفاظ على بيئة نظيفة.

وأكد أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً من خلال التفاعل الإيجابي للمشاركين فيها، منوهاً إلى أن هذا النجاح يشجع على الحفاظ البيئة البرية وحمايتها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات، وذلك لينعم مرتادوها بالراحة وقضاء أمتع الأوقات في أجواء بيئية صحية ونظيفة.

وأضاف الدكتور الغيص أن الحفاظ على البيئة بشكل عام هو واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق كل فرد في المجتمع، مشيراً إلى أن حملة تنظيف البر تأتي في إطار المساعي التي تبذل بين المؤسسات والهيئات الحكومية والمحلية لحماية التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض