• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ماكس 2015» مفتوح للشركاء الجدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

موسكو (وكالات)

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، عن قناعته بأن معرض «ماكس» الدولي للطيران والفضاء سيبقى ساحة فعالة للبحث عن شركاء جدد، بغض النظر عن تقلبات الظروف السياسية الدولية. وقال في كلمة له في افتتاح المعرض الذي ستستمر أعماله لغاية 30 أغسطس «إنني مقتنع بأنه بغض النظر عن البيئة السياسية الدولية الراهنة، يبقى (ماكس) ساحة فعالة للتعامل بين الخبراء، ولتطوير التعاون الصناعي، وللبحث عن شركاء جدد».

وأضاف أن معرض هذا العام سيشهد عقد اتفاقات مهمة، منها اتفاقات تتعلق بتوريدات طائرات «سوخوي سوبرجيت-100» الروسية الحديثة إلى الخارج، وأن بلاده ستواصل تعزيز قدراتها في مجال صناعة الطيران والفضاء. وتابع قائلاً «سنواصل تعزيز القدرات الفريدة لبلادنا في مجال الفضاء، وسنعزز مواقعها الرائدة في صناعة الطيران الحربي، ولتحقيق هذا الغرض يجري حالياً تحديث للصناعات، مع العمل على تحسين جودة ومواصفات المنتجات». مؤكداً أن موسكو تنوي تكثيف جهودها لتقديم طائرات ركاب ونقل روسية الصنع في السوقين الداخلية والخارجية.

وقال تقرير لـ«روسيا اليوم» إن منظمي المعرض يتوقعون زيادة عدد المشاركين والزوار عما كان عليه في المعرض السابق الذي أقيم منذ عامين. وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي دميتري منصوروف «سيضاف إلى الوفود القادمة من فرنسا وألمانيا وسويسرا وبلجيكا والولايات المتحدة وغيرها، وفدان من التشيك وإيران، كما سيحضر إلى جوكوفسكي ممثلون عن 150 شركة أجنبية من 23 بلداً، ناهيك عن 580 شركة تمثل مختلف الأقاليم الروسية». ويبلغ عدد الوفود الأجنبية التي أبدت رغبتها في زيارة المعرض 80 وفداً. وقد تم بيع أكثر من 100 ألف تذكرة. ويتوقع أن يبلغ عدد ضيوف المعرض العام الجاري 400 ألف. وعلى الرغم من العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، إلا أن عمالقة صناعة الطائرات مثل «بوينج» الأميركية و«إيرباص» الأوروبية، أكدت حضورها إلى المعرض. وتعول صناعة الطائرات الروسية العام الجاري على توقيع اتفاقيات بيع طائرتي الركاب المدنيتين «سوخوي سوبرجيت – 100» و«أم أس – 21». ويخطط لأن تطرح في المعرض 119 طائرة، بما فيها طائرة «تو – 144» الأسطورية السوفيتية، وطائرة «تو – 155» الروسية الاختبارية. أما البرنامج الجوي للمعرض، فيضم رحلات جوية بهلوانية لـ 81 طائرة روسية وأجنبية. وستمثل سلاح الجو الروسي فرق الطيران البهلواني «الفرسان الروس» بطائرات «سو- 27» و«الخطاطيف» بطائرات «ميغ – 29» و«صقور روسيا» بطائرات «سو – 30». وسيشاهد ضيوف المعرض في سماء جوكوفسكي طائرات حربية روسية حديثة، بما فيها «سو- 35 أس» و«ميغ – 35 أس» ومقاتلة «تي – 50» للجيل الخامس. ومن المفاجآت المرتقبة في المعرض، الكشف عن طائرة حربية روسية واعدة، وهي طائرة الاعتراض البعيد «ميج – 41» التي يجب أن تحل محل طائرات «ميغ – 31» للدفاع الجوي في سلاح الجو الروسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض