• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتوجيهات من القيادة الرشيدة

الخدمة الوطنية: قبول طلبات تطوع الابن الوحيد وأبناء المواطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أمس وبتوجيهات من القيادة الرشيدة عن قبول طلبات التحاق فئة الابن الوحيد من مواطني الدولة وفئة أبناء وبنات المواطنات بشكل اختياري إلى صفوف الخدمة الوطنية وذلك نظرا للإقبال الواسع الذي تم إلتماسه من تجاوب أبناء الإمارات مع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بكل فخر واعتزاز ودون أي تردد في تقديم الغالي والنفيس لأجل وطنهم.

وجاء قرار السماح بالتحاق الفئتين بعد إلحاح كبير من عدد من أولياء الأمور في إيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم ممن لا تنطبق عليهم الشروط إلى صفوف الخدمة الوطنية والذين أكدوا على أنها شرف لا يعلوه شرف ومشاركة إخوانهم المواطنين الذين سبقوهم للتعبير عن مدى امتنانهم وولائهم وانتمائهم للوطن وقيادته الرشيدة.

وبإمكان من يرغب من الفئتين التقدم إلى أي من مراكز التجنيد الموزعة على مختلف مناطق الدولة والقيام بالتسجيل والالتحاق بكل يسر بعد استيفائهم لشروط اللياقة الطبية وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية مع اصطحاب الوثائق المطلوبة والمذكورة في كافة وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الخاصة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وستكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين سواء الأبناء الوحيدين أو أبناء المواطنات تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة.. أما الإناث فتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر فقط بغض النظر عن المؤهل الدراسي حيث سيخضعون إلى تدريبات مختلفة وتمارين عسكرية وأمنية. وسيتم استقبال خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل من الفئتين المذكورتين الراغبين بالالتحاق إلى الخدمة الوطنية اعتبارا من الدفعة القادمة والتي تبدأ السبت المقبل الموافق 29 أغسطس، أما الموظفون منهم فسيتم استقبالهم بالدفعات اللاحقة وحسب الأنظمة المتبعة وبالتنسيق مع جهات عملهم. وتقدمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بخالص الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة على هذا القرار الحكيم الذي يصب في مصلحة الجميع والذي سيسهم في المحافظة على النسيج الاجتماعي معطيا الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن امتنانهم وانتمائهم للوطن.

     
 

خبر سار

الله يطول عمر شيوخنا الي عطونا هالفرصه الثمينة نحنا انتماؤنا و ولاؤنا لدولة الامارات ونفديها بدمنا

حسين محمد مرعي | 2015-08-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض