• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الآخرون يرتبون الأوراق.. ونحن في حالة ارتباك!

لاعبو منتخبنا للسلة مصابون بالإحباط قبل أهم بطولة «خليجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

علي معالي (دبي)

ربما يقول البعض: إن الوقت ما زال مبكراً لفتح هذا الملف المهم في مسيرة كرة السلة، ولكن الواقع أن الأيام تمضي سريعاً وإذا لم ننتبه بأن شهر أغسطس على الأبواب فإننا سنندم كثيراً على مستقبل اللعبة، في وقت لن ينفع فيه الندم!

مع نهاية شهر أغسطس ستقام بطولة خليجي كرة السلة، وهي الأخيرة في تاريخ البطولات الخليجية بهذا الشكل المجمع، وأهمية هذه البطولة تكمن في أنها حاسمة وفاصلة في تصنيف المنتخبات بالقارة الآسيوية، إذا نجحنا أن نكون الأول أو الثاني فسنكون ضمن أفضل 16 منتخباً على القارة، وندخل عالماً جديداً في اللعبة من أوسع أبوابه وهو ما يسعى إليه الاتحادان الآسيوي والدولي، وبدء الخطوات نحو تطبيق الاحتراف على غرار ما حدث من النقلة الاحترافية لكرة القدم على مستوى القارة الصفراء.

أما إذا ما فشلنا لا قدر الله أن نكون ضمن أفضل 16 منتخباً، فقل على اللعبة السلام، حيث سيكون هناك تصنيف أدنى لن ينال الاهتمام أو الرعاية المناسبة من الاتحاد الآسيوي، وسيكون دورينا أشبه بالهواة لا جدوى منه ولا فائدة.

ولحُسن الحظ نجح اتحادنا برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي أن يجعل الإمارات هي التي تستضيف «النسخة الخليجية المجمعة» الأخيرة على ملاعبنا، وبالتالي ستكون فرصتنا متاحة، لن أقول لنصبح في المركز الأول، ولكن على أقل تقدير في المركز الثاني، حيث إن المركز الأول محجوز منذ سنوات لقطر لأن منتخبها مجنس بنسبة تفوق الـ90%.

السباق على المركز الثاني نعتبره حُلماً لابد من التفكير فيه بجديه ومن الآن، وإذا استمر الحال على ما هو عليه حالياً، فلن نحصل على المركز الثاني ولا الثالث ولا حتى الرابع، لأن هناك منتخبات بدأت تعمل، وأعادت ترتيب أوراقها لهذه النسخة منذ فترة استعداداً لهذه النسخة الخليجية المرتقبة ومنها البحرين والسعودية والكويت، وهي منتخبات طامحة لتكون في مصاف الأفضل بين أبناء القارة، وبدأت في وضع خطة الإعداد والمعسكرات الخاصة بلاعبيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا