• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تطلق أول مختبر للتحقق من جودة تطبيقات الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (وام)- أعلنت «هيئة تنظيم الاتصالات » أمس عن إطلاق أول مختبر على مستوى المنطقة العربية يختص بالتحقق من جودة وأمان تطبيقات الحكومة الذكية ومدى مطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة في هذا المجال.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في سياق الجهود المبذولة لإنجاز مشروع التحول نحو الحكومة الذكية بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويتضمن المختبر أجهزة حاسوب وأنظمة تشغيل متطورة ومتخصصة في مجال اختبار التطبيقات الذكية، وقد جرى الانتهاء من تجهيز البرمجيات اللازمة لإجراء التجارب على التطبيقات الذكية، ويقوم موظفون متخصصون حالياً بإجراء عمليات الاختبار لصفحة الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيوفر المختبر فور الانتهاء منه إمكانية الفحص الأمني للتطبيقات، وكذلك الفحص التحملي، وحسابات خاصة بالجهات الحكومية التي تود التحقق من تطبيقاتها عن بعد.

وأوضح حمد عبيد المنصوري مدير مبادرة الحكومة الذكية أن مختبر الحكومة الذكية يعد من المشاريع الرائدة على مستوى المنطقة والتي تهدف إلى تعزيز ريادة دولة الإمارات في مجال الحكومة الذكية.

وأشار إلى أن أهمية المختبر تنبع من توفير الحماية لمستخدمي التطبيقات والجهات الحكومية على السواء، وذلك نتيجة الأخطاء والأخطار التي قد تنجم التطبيقات غير المعتمدة، لافتاً إلى أن هذا المركز الذي طورته هيئة تنظيم الاتصالات متاح للجميع.

ونوه المنصوري إلى أنه تم إطلاع الجهات الحكومية على المختبر وإمكانياته المهمة من خلال التواصل مع العديد من تلك الجهات.

من جانبه قال مشعل بن حسين مدير عمليات الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات إن المختبر يوفر بيئة مثالية متكاملة تتيح إمكانية التحقق من فعالية وموثوقية التطبيقات الحكومية المقدمة ومدى مواكبتها للمعايير المعمول بها في هذا الشأن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض