• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سقوط نادال وخروج فافرينكا

موراي وديوكوفيتش إلى نهائي بطولة مبادلة للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

جاءت مباريات الأمس في بطولة مبادلة العالمية للتنس، حافلة بالمفاجآت وكانت نتائجها خارج كل التوقعات، حيث أطاح آندي موراي المصنف السادس عالميا، بالنجم رافائيل نادال المصنف الثالث في مباراة من جانب واحد بنتائج أشواط (6/ 2)، و(6/ صفر)، ليضع قدمه في المباراة النهائية، ويلعب على اللقب مع نوفاك ديوكوفيتش، الذي تخطى فافرينكا.

وقبل أن يسعد بالفوز، فجر موراي مفاجأة أيضا في المؤتمر الصحفي خلطت كل الأوراق، حينما أكد أنه يشعر ببعض الآلام في كتفه الأيسر، وأن كل الاحتمالات تبقى واردة في مشاركته اليوم بالمباراة النهائية، مؤكداً أنه لن يتخذ القرار إلا بعد إجراء الأشعة على تلك الآلام للتعرف عليها بشكل جيد، حيث أنها قد تكون إرهاق، ويزول بمجرد الراحة.

وفي المواجهة الثانية في نصف النهائي لم يجد نوفاك ديوكوفيتش بطل النسخ الثلاث الأخيرة، والمصنف الأول عالميا، أية صعوبة في الإطاحة بالمصنف الرابع عالميا ستان فافرينكا بمجموعتين مقابل لا شيء، وجاءت نتائج الأشواط (6/ 1)، و(6/ 2) في لقاء بدا سهلاً ليخالف كل التوقعات التي سبقت المباراة، خصوصا بعد المستوى الرائع الذي ظهر به فافرينكا في اليوم الأول، والذي أطاح خلاله بالماجرو.

أما عن تفاصيل المؤتمر الصحفي العاصف لأندي موراي، فقد بدأه بالتعبير عن سعادته بالفوز على نادال، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة، وأن النتيجة لا تعكس مدى صعوبتها، لأن معظم النقاط كانت تحتاج إلى كفاح كبير، وأنه ربما توقع الفوز على نادال، لكنه لم يتوقع أن تأتي النتيجة بهذا الشكل.

وقال: «نادال تدرب معي قبل المباراة بيوم واحد وكان رائعا في التدريب، لكن المباريات الرسمية تختلف كثيرا عن التدريب، وأنا سعيد بالفوز على نادال لأنه لاعب كبير، لكنه عائد من إصابة، ويحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد كامل قوته، وحيويته.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا