• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دينا جوني (دبي)

عممت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع العمليات المدرسية أمس الجدول الزمني للحصص الدراسية على جميع المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة.

ووفقاً لعدد من مديري المدارس، وبمقارنة الجدول الجديد بالجدول المطبّق العام الدراسي الماضي، تبيّن أنه تمّ اقتطاع خمس دقائق من كل حصة وإضافة حصة على الجدول الدراسي، ليبلغ عدد الحصص اليومية ثماني حصص بدلاً من سبع، كما تمّت إضافة 5 دقائق إلزامية بين الحصص الدراسية كافة بمجموع عام يبلغ 35 دقيقة إضافية، و15 دقيقة إضافية موزعة على زمن الاستراحة الأولى والثانية، ولفت مديرو المدارس إلى أن اليوم الدراسي يكون بذلك قد امتدّ 50 دقيقة إضافية.

وأضاف مديرو المدارس أن الجدول الزمني أوضح أن انصراف الطالبات في الحلقة الثانية والمرحلة الثانوية سيكون في تمام الساعة 3:20 دقيقة بدلًا من الساعة 2:30 دقيقة، والذكور في تمام الساعة 2:35 دقيقة بدلاً من الساعة 1:45 دقيقة.

وحدد انصراف الحلقة الأولى بنين عند الساعة 1:45 دقيقة، والبنات عند الساعة 2:30 دقيقة من دون أي تغيير على الجدول المطبّق العام الماضي، وبالنسبة للحلقة الأولى، فيتضمن جدولها اليومي 7 حصص واستراحتين بواقع 25 دقيقة للاستراحة الأولى و15دقيقة للاستراحة الثانية، ويكون مجموع الحصص الدراسية الأسبوعية 35 حصة، ويبدأ الطابور الصباحي للطلبة الساعة 7:15 دقيقة، والحصة الأولى الساعة 7:30 دقيقة، بينما يبدأ طابور الطالبات عند الساعة 8 صباحاً، والحصة الأولى الساعة 8:15 دقيقة.

وحددت الوزارة من خلال الجداول الزمنية للحلقة الثانية والثانوية مجموع الحصص الدراسية الأسبوعية بـ 39 حصة، ويبدأ الطابور الصباحي للطلبة عند الساعة 7:15 دقيقة، والحصة الأولى الساعة 7:30 دقيقة، بينما يبدأ الطابور الصباحي للطالبات الساعة 8 صباحاً، والحصة الأولى الساعة 8:15 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض