• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إقبال السائحين الروس على زيارة الدولة في الشتاء

63 رحلة أسبوعياً للناقلات الوطنية إلى 10 وجهات روسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

رشا طبيله

رشا طبيله (أبوظبي)

بلغ عدد الرحلات الأسبوعية بين الإمارات وروسيا عبر الناقلات الوطنية، الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، 63 رحلة إلى 10 وجهات مختلفة، بحسب آخر بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.

وتتربع فلاي دبي على رأس القائمة بأكبر عدد رحلات أسبوعيا إلى روسيا بواقع 22 رحلة، يليها طيران الإمارات بواقع 21 رحلة، ثم الاتحاد للطيران بواقع 14 رحلة، وطيران العربية بواقع 6 رحلات. وكانت الاتحاد للطيران أطلقت رحلات يومية إلى روسيا في ديسمبر من العام 2008 للربط بين العاصمتين أبوظبي وموسكو، في حين تسير طيران الإمارات رحلات يومية إلى وجهتين وهي موسكو وسان بطرسبرج. إلى ذلك، أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن الهيئة تبحث باستمرار مع نظيرتها الروسية تطوير وتعزيز العلاقات بمجال الطيران ونقلها إلى أبعاد جديدة بما في صالح البلدين. وقال لـ«الاتحاد» إن تلك النقاشات تتضمن العمل على فتح الأجواء بشكل كامل مع روسيا، لا سيما أنها شبه مفتوحة في الوقت الحالي. وأكد السويدي عمق العلاقة في قطاع الطيران والسياحة بين الإمارات وروسيا، مؤكدا أن الطيران المدني يعد الرابط الأساسي الذي يسهل العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين وتعزيزها في جميع القطاعات.

وشدد على أهمية السوق السياحي الروسي بالنسبة للإمارات، لا سيما في الموسم الشتوي حيث يفضل الروسيون الابتعاد عن الأجواء الباردة، فضلا عن إقبالهم على التسوق في المراكز التجارية.

ولفت إلى أن التوسع الكبير الذي تشهده الناقلات الوطنية في شبكة وجهاتها تسهم في تعزيز النمو في حركة السفر من والى روسيا.

ومن ناحية أخرى، أشار السويدي إلى أن روسيا أصبحت تشهد مؤخرا إقبالاً من السياح من الإمارات حيث تمتاز بالتنوع الثقافي والجغرافي الكبير ما يتيح خيارات متعددة للسائح من الإمارات.

وبلغ عدد النزلاء الروس في فنادق أبوظبي 14,4 ألف نزيل بالنصف الأول من العام حيث يعدون ضمن قائمة السياح العشرين الأكثر زيارة لفنادق أبوظبي، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض