• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتمعت بأصحاب الحملات وأقرت منع دخول المخيمات لغير المقيدين

الأوقاف: إجراءات مشددة لتأمين ضيوف الرحمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اتخاذ إجراءات مشددة لتأمين حماية الحجاج، واقتصار الدخول إلى المخيمات في منى وعرفات على حاملي البطاقات الإلكترونية، ومنع استضافة غير المقيدين في المخيمات، وأشارت الهئية إلى نجاح التطبيق الإلكتروني لتسجيل الحجاج وإغلاق العدد على 4 آلاف و982 حاجا.

ودعا الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة أصحاب الحملات إلى أن يكونوا على إدراك ووعي تام والتزام بالتعليمات لديهم، وضرورة تمتعهم بالحس الأمني واليقظة بشأن الحجاج والعاملين معهم، والداخلين والخارجين من المخيمات، وعلى أصحاب الحملات إبلاغ رئيس البعثة عن أي خطأ أو بوادر خطأ لمنعه في مهده.

وأكد أن البعثة وضعت احتياطاتها لمواجهة الحر الشديد وتعاقدت مع شركات لتوفير المولدات الكهربائية في حال تعطل المكيفات، أو أي طوارئ.

وطالب أصحاب حملات الحج بضرورة توخي الحيطة والحذر، وفرض رقابة ومتابعة على الحجاج وجميع العاملين معهم، وعلى الداخلين والخارجين إلى المخيم الإماراتي في الأراضي المقدسة بشكلٍ خاص لضمان أمن وسلامة الحجاج.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة أمس مع أصحاب حملات الحج المعتمدة 120 حملة، والتي وصل عددها بعد الدمج إلى 30 حملة رئيسية، بفندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض