• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مزج الخامات من أجل طلة مميزة

مروة البغدادي تجمع بين جرأة الألوان وبساطة التصاميم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

القاهرة - الاتحاد

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

مع كل موسم تؤكد مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي أن لديها خطاً واضحاً يميز تصاميمها، التي تعكس ثراء الأفكار وجرأتها بأسلوب يعبر عن ذوقها، الذي يمنح المرأة الإحساس بالانطلاق. وفي مجموعتها الأخيرة انحازت للألوان الزاهية في مواجهة الأزمات التي تجتاح العالم.

تباين كبير

حول الجديد الذي ترشحه لشتاء 2015، تقول البغدادي: «المجموعة تتميز بالتباين الكبير، فهي تضم موديلات غاية في البساطة والتلقائية تلائم الطابع العملي وفترة الصباح، وأخرى تنحاز للترف والفخامة، وهي تصاميم تبدو مناسبة لفترة بعد الظهر والمساء ولعل الخط المميز هو أن يكون لكل قطعة ملابس شخصية مختلفة بحيث تجد المرأة من مختلف الأعمار ما يلبي احتياجاتها في كل الأوقات.

وتبرر انحيازها الدائم للألوان الزاهية في مجموعتها الأخيرة قائلة: «اختيار الألوان يعكس تأثري بالمناخ والحالة التي تجتاح العالم فهناك ثورات وحروب وأجواء غير مستقرة تؤدي إلى الاكتئاب، ولكني أريد أن تكون المرأة مثل الطبيعة حاضرة بألوان مشرقة تدفعها دائما للتفاؤل، ولذلك انحزت للأخضر والأزرق بدراجاتهما وكذلك الأصفر والوردي ودرجات البني والبيج والأحمر».

وتضيف: «قررت منذ دخولي مجال الأزياء والموضة أن أطرح موديلات عصرية تواكب أحدث اتجاهات الموضة العالمية، وفي الوقت نفسه تعبر عن هويتنا وذوقنا الشرقي، وهي تصاميم تناسب المرأة المحتشمة والمحجبة وغير المحجبة»، مشيرة إلى أنها لم تتقيد بما يفرضه ملوك الموضة، واختارت ما يعجبها من اتجاهات وجدتها ملائمة لذوق المرأة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا