الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ساندرا.. «القوة الناعمة» في ريفر بليت!

ساندرا.. «القوة الناعمة» في ريفر بليت!
17 ديسمبر 2018 00:31

العين (الاتحاد)

يملك ريفر بليت الأرجنتيني، الفائز بلقب كأس ليبرتادورس العديد من الأسلحة الفنية، التي تدعم حظوظه في المباريات، سواء نوعية اللاعبين وقدراتهم وإمكاناتهم الفردية، أو الجهاز الفني المتميز الذي يقوده مارسيلو جاياردو، يضاف إلى ذلك الدعم الجماهيري داخل الأرجنتين وخارجها، وكلها عناصر تجعله أحد أبرز المنافسين على لقب كأس العالم، رغم أنه لم يسبق له أن حقق هذا الإنجاز، علماً بأن مشاركته الوحيدة السابقة في نسخة 2015 باليابان، شهدت الخسارة أمام برشلونة الإسباني بثلاثية.
ولا يمكن أن يغفل أحد الدور المهم الذي تقوم به ساندرا روسي التي تلعب دوراً مهماً في الفريق، لدرجة أنه يطلق على «القوة الناعمة»، بأنها صاحبة تأثير كبير على ريفر بليت وأدائه، وتعد ساندرا أول مدربه مساعدة في أميركا الجنوبية، تلتحق للعمل بفريق كرة قدم للرجال، ليس لكونها مدربة في المقام الأول، ولكن بوصفها المسؤولة عن التدريب الإدراكي الحساس، وإدارة الطاقة في الفريق، من منطلق أنها «بروفيسر» متخصص جمعت بين الطب وعلم التدريب، في الاستفادة منه في قيادة الرياضيين ذوي الأداء العالي، من خلال استخدام أحدث التقنيات والاستفادة من المرونة العصبية في الدماغ، بما يمكن من تحسين رؤية الرياضي وتركيزه وتوتره وردة فعله، وصاحبة باع طويل في هذا المجال يصل إلى 17 عاماً، وحاصلة على العديد من الشهادات العلمية من كبريات الجامعات في الأرجنتين وإسبانيا. وتتبلور وظيفتها في مساعدة اللاعبين على إدارة المواقف الصعبة خلال المباريات وتخفيف الضغط الذي يتعرضون له، خاصة صغار السن وأصحاب الخبرات القليلة.
وكشفت روسي أنها التحقت بالعمل بفريق ريفر بليت منذ 4 أعوام، وقبلها عملت مع منافسه الشهير بوكا جونيورز، والعديد من أندية كرة القدم الأرجنتينية، وعدد من المشاهير في مختلف الرياضات داخل الأرجنتين وخارجها.
وقالت ساندرا روسي، إن توليها منصب مدرب مساعد في ريفر بليت، أثار الدهشة لدى جماهير الكرة في الأرجنتين، وبمجرد ظهورها الأول مع المدرب مارسيلو جاياردو قررت أن تغير الصورة النمطية عن الطاقم التدريبي، وأن تشرع في تغيير أسلوب إدارة اللعبة الأولى على مستوى العالم. وأضافت أنها سعيدة؛ لأنها حققت حلم طفولتها، من خلال الالتحاق بريفر بليت أحد أكبر الأندية في أميركا الجنوبية، كما أصبحت أيضاً أول مدربة مساعدة في تاريخ اللعبة بالقارة تلتحق للعمل بالفريق الأول للرجال.
وكشف ساندرا عن أن ترشيحها للعمل مع الجهاز الفني للفريق جاء من مارسيلو جاياردو، والذي اعترف لها بأن العمل مع فريق الرجال في غاية الصعوبة، ويحتاج إلى قدرة كبيرة منها، إذا وافقت على ذلك، مشيرة إلى أنها أجابته بالسؤال عن الوقت الذي يمكن أن تبدأ فيه مهمتها!!
وأضاف: اعتقد الكثيرون أنني سأستمر شهرين، إذا كنت محظوظة؛ لأن هذا المنصب من الصعب على امرأة أن تعمل فيه، صحيح كان الوضع في غاية الصعوبة في البداية، لكن بمرور الوقت، وكثير من الصبر، تعرفنا إلى بعضنا بعضاً، ونجحنا في التعامل والتعايش جيداً، والآن مر على وجودي مع الفريق أكثر من 4 سنوات والأمور تسير على ما يرام.
وأضاف أنه بعد توليها منصبها، نجح الفريق في حصد العديد من الألقاب والإنجازات، مثل الدوري الأرجنتيني والكأس وكأس السوبر، وكأس ليبرتادورس، في حين خسر الفريق نهائي كأس العالم أمام برشلونة عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©