تمنى من لجنة المحترفين تعديل موعد «السوبر»

وليد سالم: العين يبحث عن الدفعة المعنوية في إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أغسطس 2012

صلاح سليمان (العين) ــ أكد وليد سالم حارس العين لكرة القدم أن استعدادهم للموسم المقبل تمضي على قدم وساق، ويتم تنفيذ البرنامج التحضيري بالتدريج حسب الخطة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين، بالتنسيق مع إدارة النادي.

وقال: إعدادنا عادي ولا يختلف كثيراً عن المواسم السابقة، وبدأنا بداية صحيحة، وأمضينا عشرة أيام في المعسكر الخارجي بمدينة لوجان النمساوية، وهي فترة اعتبرها إيجابية، وكان لاعبو العين بالفعل في حاجة لبداية مبكرة، خاصة أنهم قضوا إجازة طويلة بعد نهاية الموسم، علاوة على أنهم أكملوا آخر أسبوعين من الموسم الماضي بحماس أقل، بعد أن حسموا بطولة دوري المحترفين، في وقت مبكر، مما أدى إلى انخفاض معدل لياقتهم البدنية، وكان لزاماً عليهم أن يعوضوا تلك الفترة لكي يستعيدوا ما افتقدوه من لياقتهم البدنية بالسرعة الممكنة.

وأضاف: بكل تأكيد خرجنا من البطولة الدولية، والتي جرت مؤخراً بفوائد فنية كثيرة، بعد الاحتكاك مع فرق خليجية قوية، خاصة الشباب السعودي الذي كان في كامل جاهزيته الفنية والبدنية، بعد أن خاض مباراتين في الدوري المحلي، قبل الوصول إلى مدينة العين، والمشاركة في البطولة الدولية، ورغم أننا لم نوفق في الفوز بالكأس، إلا أننا حققنا نتائج إيجابية.

وقال الحارس العيناوي: كان أداء “الزعيم” خلال البطولة يرتفع تدريجياً، ويتطور من مباراة إلى أخرى، وأن بدايتنا أمام العروبة العُماني ليست على قدر الطموح، ولم يكن الأداء كما كان متوقعاً وهي المباراة الخامسة التي يؤديها الفريق منذ بداية الإعداد، حيث لعب من قبل مباراتين وديتين في معسكره الخارجي بالنمسا، الأولى أمام كراسنودار أحد أندية الدوري الروسي الممتاز، وخسرها بثلاثية نظيفة، والثانية مع إنيرجي كوتبوس الألماني أحد أندية الدرجة الثانية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، قبل أن يعود الفريق من المعسكر، ويدخل في مرحلة الإعداد الثانية والتي تضمنت مباراتين وديتين، أمام التعليم العالي والشعب وفاز فيهما العين 2 - صفر و5 - صفر.

وقال وليد سالم: رغم الظهور الفني غير المقنع أمام العروبة، إلا أن “البنفسج” تحسن مستواه في مباراة الجولة الثانية أمام السالمية الكويتي، وارتفع مستوى الأداء في المباراة الأخيرة مع الشباب السعودي بشكل ملحوظ، وكان العين متميزاً وقاب قوسين أو أدنى من رفع كأس البطولة، إلا أن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص، من بينها ركلة جزاء جاءت في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأكد حارس العين أن الجهاز الفني يخطط لخوض مباريات تجريبية خلال معسكره الخارجي بإسبانيا الذي يمتد لمدة أسبوعين بداية من بعد غد مع فرق قوية، حتى يقف على مدى جاهزية اللاعبين وقدراتهم الفنية والبدنية، مما يمكنه من اختيار التشكيلة المناسبة قبل المواجهة الحاسمة والمصيرية بين العين والجزيرة على لقب كأس السوبر في منتصف سبتمبر المقبل. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع ان يفوز بمباراة العين والاتحاد السعودي ؟

العين
الاتحاد السعودي
التعادل بين الفريقين