الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مربط الأريام يخطف الأضواء ويحصد 3 ميداليات

مربط الأريام يخطف الأضواء ويحصد 3 ميداليات
17 ديسمبر 2018 00:08

الفجيرة (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول النسخة الرابعة لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربية، التي أقيمت على مدى 3 أيام بمشاركة 250 خيلاً، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبتنظيم وإشراف جمعية الإمارات للخيول العربية، وتألقت خيول مربط الأريام بذهبية وبرونزية وفضية، وحقق مربط دبي ذهبيتين، وذهبية لكل من السلام، والميدان، والحارثي.
حضر الحفل الختامي وتتويج الفائزين الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، رئيس نادي الفجيرة، والشيخ حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد كمال الأجسام، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وعصام عبدالله مدير جمعية الخيول العربية، وعلي مصبح الكعبي مدير البطولة.
وجاءت منافسات البطولات قوية للتقارب الكبير في المستويات، وتوشحت المهرة «الأريام كنوز» لمربط الأريام بذهبية بطولة المهرات، وحلت في المركز الثاني ونالت اللقب الفضي «ع ج نشيدة» لمربط المسرة، فيما نالت اللقب البرونزي «اس كيو أنيسة» لعدنان عبدالله محمد الشحي.
وحصلت على ذهب الأفراس «أميرة الجنادرية الثانية» لمربط السلام، ونالت اللقب الفضي «نهاوند الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، فيما حصلت على البرونزية «اس جي روضة» لمحمد هيثم بن فريش الكندي، وانتزعت «دي ريدا» لمربط دبي، ذهبية المهرات بعمر سنة، تاركة المركز الثاني واللقب الفضي إلى «فام دوناتيلا» لمربط السديم، وحصلت على البرونز «سواري الفارس» لمربط الفارس.
ومنح «دي نايل» مربط دبي ثاني البطولات الذهبية بعد حصوله على لقب الأمهار عمر سنة، فيما احتلت أمهار مربط الأريام المركزين الثاني والثالث حيث نالت الفضة والبرونز عبر كل من «الأريام رسمي» و«الأريام سياف».
وتوج «الاهاري آي ار» لمربط الميدان، باللقب الذهبي للأمهار، تاركاً المركز الثاني والفضة إلى «أوس الهواجر» لمحمد الجوعان الشامسي، ونال اللقب البرونزي «دي ماغنوم» لمربط الجواهر للخيول العربية.
واقتنص «دي مرج» لحامد محسن الحارثي، اللقب الذهبي للفحول، ونال اللقب الفضي «كي ايه أصيل المجد» لمربط الصافنات فيما حصل على اللقب البرونزي «سندان ام اس» لسعود علي راشد المزروعي.
وكانت قد استبقت أشواط البطولات، تكملة أشواط الفحول، حيث تصدر «دي هلال» لمربط الجواهر الشوط الثامن المخصص للفحول القسم «أ» وحقق 91.83 نقطة، تلاه في المركز الثاني «سندان ام اس» لسعود علي راشد المزروعي ونال 91.67 نقطة، فيما حل ثالثا «دي غالي» لأحمد راشد الحنطوبي، وحصل على 91.17 نقطة.
وأكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، أن الجمعية بذلت جهوداً كبيرة في سبيل إخراج البطولة بهذه الصورة الرائعة التي تليق بمستوى تنظيم الفعاليات بدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة وضع دولتنا في قمة الفروسية العالمية.
وقال: بطولة الفجيرة تكتسب أهمية كبرى كونها تؤهل المشاركين للبطولات الدولية خاصة أن بطولة أبوظبي ستقام في شهر فبراير المقبل ودبي في مارس، الجمعية ماضية في خططها لتطوير هذا النشاط والمحافظة على المكتسبات التي تتمثل في المكانة الكبيرة لإنتاج الدولة المحلي والذي أضحى الآن يحتل مكانة كبيرة. وأكد محمد الحربي المنسق العام للبطولة، أن الجمعية ظلت تبذل جهوداً كبيرة في سبيل إنجاح بطولة الفجيرة، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بالدعم اللوجستي للبطولة ووضعت كل الترتيبات اللازمة من اسطبلات الخيول المتنقلة ومنصات العرض وخاصة أن البطولة يشارك بها عدد كبير من الخيول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©