• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتلبية الطلب في المجالات الأساسية والصناعية

«مشاريع» نحو زيادة إنتاج الألمنيوم إلى 10 آلاف طن سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

تخطط «مشاريع»، الذراع الاستثمارية لشركة دبي للاستثمار، إلى توسعة طاقتها الإنتاجية للألمنيوم المسحوب لتصل إلى أكثر من 10 آلاف طن سنوياً، وذلك في ضوء زيادة الطلب من الصناعات التحويلية والنقل وقطاع الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويقوم مصنع الإمارات للسحب التابع لشركة «مشاريع»، بإنشاء خط ثالث يتوقع اكتماله في شهر يوليو من العام الجاري 2016، الأمر الذي سيسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع لتصل إلى ستة آلاف طن سنويا.

وسيبدأ المصنع ذاته أيضا بإنشاء مشغل جديد للطلاء بطاقة سنوية تتراوح من 5,500 إلى 6 آلاف طن سنوي في حلول شهر يوليو من العام الجاري.

وتعتزم شركة «وايت ألمنيوم للسحب»، التابعة هي الأخرى لشركة «مشاريع» إنشاء وحدة تصنيعية لطلاء الألمنيوم بالأكسدة، وهي عملية تعرف باسم «الأنودة»، مع حصول الشركة على المعرفة اللازمة لتشغيل هذا المصنع من إيطاليا، بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 4800 طن سنوياً في النصف الثاني من العام الجاري 2016، وذلك استجابة لزيادة الطلب على منتجات الألمنيوم من قطاع الإنشاءات النشطة، ومشاريع الصناعات التحويلية الأخرى في المنطقة.

ويستهدف المصنعان «الإمارات للسحب» و«شركة وايت ألمنيوم للسحب» اللذان يصدران 70% من إنتاجهما من الألمنيوم المسحوب، أسواقاً جديدة كجزء من استراتيجيتهما الدولية للتوسع، مع التركيز على الأسواق في أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. وتصل صادرات الشركتين حالياً إلى أكثر من 26 بلداً في منطقة الخليج وأفريقيا وآسيا وأوروبا، في حين تغطي أسواقهما الرئيسية كلاً من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن والمغرب والجزائر وتونس وإثيوبيا، فضلاً عن دول أخرى.

ويتطلع مصنع الإمارات للسحب الذي حقق مبيعات قدرها 120 مليون درهم تقريباً في العام 2015، و«شركة وايت ألمنيوم للسحب» التي سجلت 150 مليون درهم كعوائد خلال العام الماضي، لتسجيل نمو قوي في العام الحالي 2016، خاصة مع تزايد الطلب من الصناعات التحويلية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وتم تخصيص ما يقرب من 85% من منتجات المصنعين للاستخدامات المعمارية في قطاع الانشاءات، بينما يستخدم الباقي ونسبته 15% للأغراض الصناعية.

وقال خلفان السويدي، العضو المنتدب لمصنع الإمارات للسحب وشركة وايت ألمنيوم للسحب: «يعتمد المصنعان على ريادتهما في السوق مع ارتفاع الطلب على أنظمة الألمنيوم العالية الجودة في الاستخدامات للقطاعات المعمارية والتحويلية، وسنواصل التركيز على الصادرات في المديين المتوسط ​​والبعيد، كما يوجد هناك طلب عالٍ على منتجاتنا في الأسواق المتنامية في جميع أنحاء الخليج وأفريقيا والشرق الأوسط وبلاد الشام. وعلى ضوء الطفرة التي يشهدها قطاع البناء، فقد أسهم ذلك في تعزيز الطلب على منتجات الألمنيوم من مصنعينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا