• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن رؤيتها لتكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً

«الداخلية»: هدفنا تعزيز قيم العدالة والنزاهة والولاء والمسؤولية المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبى (الاتحاد)

أكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن استراتيجية وزارة الداخلية تجسّد رؤيتها الدؤوبة، بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، مشيراً إلى أن رسالتها ترتكز على العمل بكفاءة لتعزيز جودة الحياة للمجتمع، بتقديم حزمة من الخدمات المتطورة.

وقال إن الوزارة، ضمن رسالتها، تعمل على تعزيز القيم السامية كالعدالة والعمل بروح الفريق، وحسن التعامل والنزاهة والولاء والمسؤولية المجتمعية، وضمان سلامة الأرواح والممتلكات، مشيراً الى حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على التطوير الاستراتيجي لمواكبة التطورات العالمية، وانسجاماً مع استراتيجيات الحكومة الاتحادية.

وكانت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، قد عقدت مؤخراً ورشة عمل تناولت (التوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية 2017-2021)، لتحديد رؤية ورسالة وقيم وأهداف وزارة الداخلية للخطة المستقبلية في مركز دعم اتخاذ القرار بمجمع إدارات الشرطة.

وأكد العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، أهمية مشاركة جميع منتسبي وزارة الداخلية في عملية التحديث الاستراتيجي 2017-2021 ونقل المعارف والتوجه الحكومي من المستوى الأعلى الى الموظفين بالميدان، ونجاح الخطة الاستراتيجية بترجمة هذه التوجهات الى برامج ومبادرات وعمليات وخدمات مبتكرة وإبداعية تضيف قيمة للمتعامل الخارجي والداخلي.

وأوضح المقدم عبدالرحمن علي المنصوري، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء للوزارة، خلال الورشة، التوجه الاستراتيجي الحديث 2017-2021، كما نوه بضرورة دعم ومساندة الجهات الاتحادية والحكومية في إعداد الخطة الاستراتيجية للدورة الرابعة للفترة نفسها، ببناء السيناريوهات المستقبلية، والتأكيد على عملية التدريب المستمر في قراءة المتغيرات بطريقة علمية وتصميم النظم المتكاملة لاستشراف المستقبل، وتحليل البيئة الداخلية والخارجية، والمتغيرات المستمرة وحل القضايا الاستراتيجية بطرق إبداعية ومبتكرة. وأكد المقدم المنصوري حرص الوزارة على تقديم الدعم للجهات والقطاعات الشرطية المشاركة في رسم الخطط المستقبلية، من خلال التفكير والتخطيط برؤية مستقبلية وتحويل الأفكار المبتكرة إلى خطط عمل واقعية، وتوظيفها في العمل الحكومي لرفع كفاءتها والارتقاء بمخرجاته ليحظى كل مواطن بأفضل الخدمات الحكومية مما يسهم في تطوير نوعية الحياة ورفع جودة خدماتها بما ينسجم مع أهداف ورؤية الإمارات 2021. وشملت الورشة جميع المنسقين الاستراتيجيين من جميع قطاعات الشرطة، الدفاع المدني والجنسية والإقامة والمنافذ والإدارات العامة على مستوى وزارة الداخلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض