• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدأت تنفيذ 6 مشاريع جديدة

بلدية دبي تنجز 11 مشروعاً للصرف الصحي بـ 569 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد) -

دبي (الاتحاد)

تنفذ بلدية دبي حالياً 6 مشاريع صرف صحي، بالإضافة إلى إنجاز 11 مشروعاً بقيمة 569 مليون درهم، وفقاً للمهندس طالب جلفار مديرادارة الصرف الصحي والري في البلدية.

وقال جلفار: إن البلدية بدأت بتنفيذ عدة مشاريع في المناطق الجديدة في مدينة دبي، والتي تشمل المناطق حول شارع الشيخ زايد ومنطقة الخليج التجاري ومرسى دبي، ومناطق البرشاء جنوب القوز السكنية والصناعية والمحيصنة، بالإضافة إلى إشرافها على تنفيذ شبكات الأمطار والري وشبكات الخدمات ضمن مشاريع المطورين في ميدان ومراسي ودبي للعقارات ونخيل ليصبح بالإمكان ربط المشاريع الجديدة الاستثمارية والتطويرية فيها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية في دبي.

وتابع: من المشروعات التي تقوم الإدارة بتنفيذها حاليا مشروع التوصيلات المنزلية والأعمال المتفرقة في دبي ويغطي المشروع مساحة إمارة دبي بالكامل، بالإضافة إلى منطقة حتا ويختص بجميع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي للمباني الحديثة، وكذلك الأعمال الطارئة في شبكات ومحطات الصرف الصحي والري وتصريف مياه الأمطار. وتبلغ قيمة المشروع 103 ملايين درهم ومن المتوقع الانتهاء منه في بداية العام المقبل. وقال: إن الإدارة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار لمساكن العمال في منطقة القوز الصناعية وسيتم توصيل خدمة الصرف الصحي إلى مساكن العمال والمنشآت القائمة في مناطق القوز الصناعية 1 و2 و3 و4 ويعتبر المشروع من ضمن التوجهات الإستراتيجية لإدارة الصرف الصحي بتقليل الاعتماد على الصهاريج في نقل مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة والتي تبلغ حاليا 340 صهريجا باليوم وتبلغ المساحة الكلية للمنطق التي يخدمها المشروع 951 هكتارا، أما الطاقة الاستيعابية لمناطق سكن العمال التي يخدمها المشروع فهي 145 ألف عامل وبلغ متوسط كمية مياه الصرف المتوقع 43 ألف و500 متر مكعب من المياه، وتبلغ قيمة العقد 57 مليون درهم ومن المتوقع أن يتم إنجاز العمل في شهر أكتوبر المقبل. واضاف: تقوم الإدارة الآن تنفيذ مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي في العوير لاستيعاب الزيادة في كميات المياه نتيجة التوسع العمراني في مدينة دبي، بزيادة سعة المحطة بمقدار 65 ألف متر مكعب في اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض