الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تشيلسي يهزم برايتون وينفرد بالمركز الرابع

تشيلسي يهزم برايتون وينفرد بالمركز الرابع
17 ديسمبر 2018 00:07

لندن (أ ف ب)

فك تشيلسي صاحب المركز الرابع الشراكة مع أرسنال بفوزه على مضيفه برايتون 2-1، وخسارة شريكه السابق أمام مضيفه ساوثمبتون 2-3 في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي .
ورفع تشيلسي رصيده إلى 37 نقطة، وصار على بعد نقطتين من توتنهام هوتسبر الثالث، وعلى بعد 3 نقاط عن أرسنال الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم في مختلف المسابقات، والأولى منذ 22 مباراة وتحديداً منذ نحو 4 أشهر، عندما خسر أمام تشيلسي 2-3 في المرحلة الثانية من الدوري، بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم.
في المباراة الأولى على ملعب فالمر، انتظر تشيلسي حتى الدقيقة 17 لزيارة شباك مضيفه لأول مرة عبر الإسباني بدرو رودريجيز، الذي أنهى كرة من زميله البلجيكي إيدن هازارد في أسفل الزاوية اليمنى.
وقاد البرازيلي ويليان هجمة مرتدة سريعة من منطقة فريقه، ومرر الكرة إلى هازارد الذي لم يتوان في إيداعها الشباك هدفاً ثانياً (33).
وفي الشوط الثاني، تابع تشيلسي ضغطه، وأصاب الإسباني ماركوس ألونسو القائم الأيسر (63) قبل أن يقلص برايتون الفارق من كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على رأس البرازيلي برناردو فلم يتحكم بها، لتسقط أمام زميله سولي مارش، الذي دفعها بقدمه في المرمى (66).
وشهدت المباراة الثانية على ملعب سانت ميريز تسجيل الأهداف الثلاثة الأولى من ثلاث ضربات رأس، وكذلك الخامس، أي أن أهداف ساوثمبتون جميعها سجلت بهذه الطريقة.
ووجد رجال المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري أنفسهم متخلفين بهدف في الدقيقة 20 عندما عكس ماتيو تارجيت كرة عالية تطاول لها داني إينجز وتابعها برأسه في المرمى على يمين الحارس الألماني بيرند لينو.
ورد أرسنال بالطريقة ذاتها بعد لعبة ثلاثية مشتركة بدأها في الجهة اليمنى الفرنسي ماتيو جندوزي إلى الإسباني ناتشو مونريال الذي توغل في عمق المنطقة وأعادها عرضية خلفية عالية تابعها الأرميني هنريك مخيتاريان برأسه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أليكس ماكارثي (28).
وأعاد إينجز التقدم لأصحاب الأرض قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من ضربة رأس ثانية لكن هذه المرة من عرضية نايثن ريدموند.
وفي الشوط الثاني، نجح مخيتريان في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل الثاني، بعدما استخلص الفرنسي ألكسندر لاكازيت الكرة من دفاع ساوثميتون ووصلت إلى الأرميني الذي سددها قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بقدم المدافع الدنماركي يانيك فيسترغارد وخدعت الحارس ماكارثي واستقرت في شباكه (53).
وأضاع الفرنسي لوران كوسيلني فرصة مهمة لأرسنال من ضربة رأس إثر كرة نفذها الألماني مسعود أوزيل من ركلة ركنية (84)، جاء بعدها الهدف الحاسم لساوثمبتون بعدما لاحظ لونج الحارس لينو متقدماً، فأرسل الكرة عالية بدل أن يسددها بنفسه، قابلها تشارلي أوستن برأسه مستغلاً فشل الحارس الألماني في التقاطها ووضعها في المرمى الخالي (85).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©