• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مسافرون حاولوا نقلها من أفريقيا إلى أميركا وآسيا

«أمن المطارات» تضبط 622 كيلوجراماً من العاج بـ5 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، ضبط كمية كبيرة من العاج المحظور تداوله عالمياً وفق بنود اتفاقية (السايتس)، تزن 622 كيلو جراماً، وتقدر قيمتها بنحو 5 ملايين درهم، وذلك خلال الشهر الماضي.

وبينت الإدارة العامة أن الكمية جميعها كانت ضمن 5 ضبطيات مختلفة كشفتها أمن المطارات مع بعض المسافرين العابرين من مطارات دبي، حيث كانوا قادمين من دول أفريقية متجهين إلى أميركا وآسيا، وتم تسليم الكمية إلى السلطة الإدارية المتمثلة في وزارة البيئة والمياه وفقاً للقانون الاتحادي 11 لسنة 2002.

وأكد العميد عبدالله حسين خان، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بالوكالة، على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه شرطة دبي في مكافحة هذه الظاهرة ومساهمتها الكبيرة الفعالة في الحفاظ على الحياة البرية والتوازن البيئي في مختلف بقاع العالم، وأن شرطة دبي ملتزمة في تنفيذ وتطبيق السياسات المحلية والدولية لحماية النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، ومكافحة أي نشاط يتم خلافاً لمبادئ المحافظة على تلك الأصناف.

وقال: إن أفراد شرطة دبي لديهم القدرة والتدريب للتعامل مع هذا النوع من الجرائم، وأن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على التعاون مع شركائها من الجهات ذات العلاقة محليا ودوليا وفق بنود اتفاقية (السايتس) التي انضمت إليها دولة الإمارات عام 1990.

من جهته، قال النقيب خالد محمد نور، مدير إدارة شرطة المطار بالوكالة: إننا من خلال حرصنا على منع التجارة غير مشروعة في عاج الفيلة وبقية المواد المدرجة في القوانين المحلية والدولية، نساهم من خلال عملنا في تضييق الخناق على هؤلاء التجار الذين يخرقون القوانين والاتفاقيات المحلية والدولية التي تُحرم هذه الأفعال، ونعمل على مصادرة تلك المضبوطات وتسليمها للجهات المختصة.

وأضاف أن الإدارة العامة لأمن المطارات تقوم بتدريب الأفراد وتأهيلهم من خلال دورات وورش عمل متخصصة بالتعاون من وزارة البيئة والمياه من أجل مكافحة جريمة تهريب العاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض