• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

النسخة الرابعة تفتح ذراعيها بالترحاب للمشاركات

افتتاح رائع للألعاب العربية للسيدات على مسرح المجاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2018

لمياء الهرمودي (الشارقة)

برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، دشنت «الإمارة الباسمة» مساء أمس بمسرح المجاز ببحيرة خالد، النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات «الشارقة 2018» التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 16 دولة تتنافس في 9 ألعاب هي كرة السلة، الطائرة، كرة الطاولة، القوس والسهم، المبارزة، الرماية، ألعاب القوى، الفروسية «قفز الحواجز»، إضافة إلى لعبة الكاراتيه لأول مرة في الحدث الذي يشهد أضخم مشاركة عربية في تاريخ الدورة.

واشتمل حفل الافتتاح الذي قدمه الإعلامي مصطفى الآغا على طابور عرض للفرق المشاركة في الحدث ورفع علم الدورة، أعقب ذلك أداء القسم الرياضي للاعبات، أدته علياء ناصر من الإمارات، والحكام الذي أدته العنود مبروك من الإمارات أيضاً، أعقب ذلك فيلم تسجيلي عن حكاية الدورة وأسرار نجاحها.

حضر حفل الافتتاح، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة في السعودية، ومعالي المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة في مصر، والشيخة حياة آل خليفة، رئيس لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، رئيس لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية، وندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونور الشربيني بطلة العالم في لعبة السكواش، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

ووجّه الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي حول الشارقة إلى مدينة رائعة، وإلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على استمرار هذا الحدث العربي المهم، والذي يعد بكل المقاييس ثمرة دعم سموها لرياضة المرأة العربية.

ونقل الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، في كلمته، تحيات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لضيوف الحدث لتصبح المرأة نموذجاً يحتذى، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته سمو الشيخة جواهر القاسمي على دعمهما لرياضة المرأة، وتوفير بيئة ملائمة لتنمية قدرات اللاعبين، حيث باتت «الإمارة الباسمة» منصة فعالة لها لرياضة المرأة في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بالدولة بالمرأة شريكة النجاح الذي نفخر به. وأعربت الشيخة حياة آل خليفة عن فخرها واعتزازها بهذا الحدث النسوي الذي يعتبر أكبر تظاهرة عربية، والذي نحتفل خلاله بحلم الأمس وواقع اليوم، تعزيزاً للنجاح الذي حققته النسخ الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا