• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

خطوة ترسخ ثقة المجتمع بكفاءة القطاع الطبي

مسؤولون: التأشيرات العلاجية تعزز مكانة الإمارات عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد عدد من المسؤولين عن القطاع الصحي الاتحادي والمحلي، أن إطلاق مجلس الوزراء لمنظومة مطورة لإصدار تأشيرات الدخول العلاجية، يكرس المكانة المرموقة لدولة الإمارات في قطاع الرعاية الصحية بفضل رؤية القيادة الرشيدة في استشراف مستقبل قطاع الصحة والرعاية الصحية وتوقعات الطلب المستقبلي والتوصيات الاستباقية، وتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 لتكون الإمارات من أفضل الدول في الرعاية الصحية.

وقالوا لـ «الاتحاد»: «يساهم القرار في الارتقاء بكفاءة الخدمات العلاجية التي تقدمها المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، بما يليق بالخطط الطموحة للدولة لتوفير صحة مستدامة للمجتمع، وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محلياً ودولياً».

وأشاروا إلى أهمية هذا التوجه في تعزيز السمعة العلاجية المتميزة للدولة، لما تمتلكه من بنى تحتية متطورة جاذبة للشركات الطبية والدوائية العالمية والمستشفيات والمراكز الصحية وتوفير التخصصات الطبية النادرة ومراكز الإخصاب، وتشخيص الأورام وعلاج السكري وأمراض القلب وجراحات السمنة فضلاً عن غناها بكوادر طبية مؤهلة، واستضافة أهم المعارض والمؤتمرات الصحية المتخصصة، ما يؤهلها لأن تصبح عاصمة السياحة العلاجية.

وقال معالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع: «إن توجيه مجلس الوزراء بإطلاق أنواع من التأشيرات، من بينها التأشيرة العلاجية، يأتي إيماناً بالتخصصية في مختلف المجالات، وهذا مما يميز الإمارات، حتى أصبحت الدولة قبلة في كثير من المجالات، كما يعزز القرار من أداء وجودة القطاع الصحي في الدولة والترويج للسياحة العلاجية، ويدعم جهود الوزارة والجهات الصحية بالدولة في توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لأفراد المجتمع، من خلال الارتقاء بكفاءة مرافقها الصحية، وتسهيل دخول واستقطاب أفضل الكفاءات الطبية العالمية للاستفادة من خبرتهم في تقديم خدمات علاجية متطورة ضمن برنامج الأطباء الزائرين، كما تتوافر في الدولة مراكز متطورة لعلاج السرطان وأمراض القلب والشرايين، وغيرها من الأمراض».

وأكد العويس، أن المنظومة المطورة للتأشيرة العلاجية تساهم في رفد قطاع الصحة وتطوير أداء المستشفيات، وتعزيز ثقة المجتمع بكفاءة القطاع الطبي، ورفع الكفاءة التنافسية، ما يدعم استراتيجية الوزارة بتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات، وتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير أداء المنشآت والمرافق الصحية، وفقاً للمعايير العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا