• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تطبقه 18 وزارة وثلاث هيئات مستقلة يعمل فيها قرابة 56 ألف موظف

عبدالرحمن العور: «بياناتي» منصة تطبيقات ذكية للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أكد الدكتور عبدالرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية للحكومة الاتحادية «بياناتي» واحد من أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، ومنصة تطبيقات إلكترونية ذكية لإجراءات الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية.

وقال: إن نظام «بياناتي» يعد بمثابة مظلة للعديد من إجراءات وأنظمة الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية، حيث إدارة الموارد البشرية بفاعلية، وتقديم إحصاءات عامة ودقيقة عن الموارد البشرية، والخدمة الذاتية لإجراءات الموارد البشرية، وتشغيل نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية إلكترونياً.

وذكر أن الهيئة التي تدير بدورها النظام تبذل قصارى جهدها لضمان الاستفادة منه بالشكل الأمثل بالتعاون مع وزارة المالية التي تعد شريكاً رئيسياً في دعم تنفيذ المشروع، حيث تدير ميزانية النظام، وتوفر الربط الشبكي للجهات، والخوادم والصيانة والرخص اللازمة.

جاءت تأكيدات العور خلال اجتماع خاص عقدته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لمناقشة آخر مستجدات نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، جمع ممثلي الهيئة، وفريق إدارة النظام، بمسؤولي عدد من الوزارات والجهات الاتحادية، تمهيداً لملتقى موسع يضم جميع الجهات المطبقة للنظام من المقرر عقده في فبراير المقبل.

وفي كلمته الافتتاحية شدد على أهمية هذا اللقاء الذي يتناول نظام «بياناتي»، بهدف تقييم المرحلة السابقة من العمل، والوقوف على خطط المرحلة المقبلة، وبما يعزز التعاون ويساعد على تبادل الأفكار الخلاقة في جلسة أشبه بالعصف الذهني.

من جانبها قدمت كليثم الشامسي، مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عرضاً مفصلاً عن مراحل نظام «بياناتي» وأبرز الخدمات التي يقدمها، مؤكدة أنه مشغل في 18 وزارة وثلاث هيئات مستقلة، يعمل فيها قرابة 55 ألف و900 موظف، وأنه جاري العمل على ربط المزيد من الهيئات المستقلة بالنظام.

وأضحت أن «بياناتي» يقدم خدمات جليلة، إذ يضمن (صرف رواتب الحكومة الاتحادية من خلال نظام موحد، وتوفير مصدر إحصائي لكافة القوى العاملة في الحكومة الاتحادية تشكل مرجعاً لمتخذي القرار وتساعد في عملية التخطيط، وإشراك الموظفين في إتمام إجراءات الموارد البشرية من خلال بوابة الخدمة الذاتية المخصصة لكل موظف، ويشكل نقلة نوعية في أتمتة الإجراءات الإدارية على مستوى الحكومة الاتحادية، بما يدعم توجهات الحكومة الذكية، ويسرع أخذ الموافقات الالكترونية على بعض إجراءات الموارد البشرية).

وأكدت على أهمية رضى متعاملي «بياناتي»، الذين عملت الهيئة على زيادة وسهولة الوصول إليهم من خلال قنوات عدة أهمها (عقد 23 ورشة تدريبية، وتخصيص نشرة شهرية للنظام، وتحديث الموقع الإلكتروني. واستعرضت أبرز مشاريع ادارة نظام معلومات الموارد البشرية لعام 2014 ومنها (إطلاق نظام إدارة أداء الموظفين الالكتروني، ونظام إدارة التدريب والتطوير الالكتروني، وأتمتة سياسات وقوانين الموارد البشرية، تفعيل نظام التقارير الذكية بالتوافق مع مؤشرات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتفعيل نظام التنبيهات من خلال الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالموظفين، والبريد الإلكتروني). حضر اللقاء إلى جانب الدكتور عبد الرحمن العور وكليثم الشامسي كل من (سيف السويدي وكيل وزارة العمل المساعد للخدمات المساندة، وعبدالرحيم الحمادي، وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للخدمات المساندة، وزهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة بالإنابة، ونبيلة الميرزا مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم، وعبيد القعود مدير الشؤون المالية في وزارة التربية والتعليم، والعنود سليمان مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة، ومحمود المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض