• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 3 «دواعش» وتدمير ترسانة متفجرات في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

تمكنت قوات الجيش المصري من قتل 3 من أنصار بيت المقدس (داعش سيناء)، وتدمير مخزن كبير للمتفجرات في الشيخ زويد شمال سيناء. وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري المصري،إن معلومات مؤكدة وردت من الأجهزة الأمنية تفيد بوجود مخزن للعبوات الناسفة التي تستخدمها العناصر الإرهابية في استهداف قوات الجيش والشرطة في منطقة الحمادين في مدينة الشيخ زويد.

وأضاف:« على الفور تم دفع قوة لموقع المخزن، وأثناء القيام بأعمال الاستطلاع تم رصد عربة ربع نقل وعلى متنها عنصر إرهابي أثناء تحميلها بوساطة إرهابي آخر، كما تم رصد انضمام عنصر إرهابي ثالث على متن دراجة نارية، حيث قاموا جميعاً بمحاولة إخفاء العربة بحمولتها من العبوات الناسفة في منطقة زراعات كثيفة والهرب مستقلين الدراجة النارية».

وقال :«إن القوات قامت بتدمير مخزن العبوات الناسفة والعربة والدراجة البخارية عن بعد، ما أسفر عن انبعاث نيران شديدة نتيجة لانفجار العبوات الناسفة ومقتل الإرهابيين الثلاثة».

من ناحية أخرى، كشفت مصادر أمنية شمال سيناء أن مخزن المتفجرات كان يحتوي على كميات كبيرة من العبوات والمتفجرات، وصلت إلى 5 أطنان من مادة «سي فور» شديدة الانفجار، الأمر الذي تسبب في سماع دوي انفجار هائل في مدينة الشيخ زويد، فيما تمكنت القوات بالتزامن مع القصف من القبض على 13 من العناصر المشبوه في انتمائها إلى الجماعات التكفيرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا