• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال لقائه وفد « العمل» القطري

غباش: تشريعات الإمارات تضمن حقوق كل أطراف العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي صقر غباش وزير العمل «حرص الوزارة على تطبيق التشريعات النافذة في سوق العمل والمبادرات التشغيلية للوزارة بالشكل السليم بما يكفل حصول العمال على حقوقهم كاملة غير منقوصة وضمان مصالح أصحاب العمل في الوقت ذاته».

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بمكتبه في أبوظبي وفداً من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الشقيقة وذلك بحضور مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش.

وقال معاليه خلال اللقاء: «إن حصول العامل على أجره في الموعد المحدد وتوفير السكن المناسب له فضلاً عن الانتقال وفقاً للضوابط الموضوعة تشكل جميعها منظومة حقوق متكاملة تحرص الوزارة على ضمانها لاسيما وأن الإخلال بأي من تلك المكونات من شأنه التأثير سلباً على علاقة التعاقد بين طرفي الإنتاج وفي سوق العمل بشكل عام».

وأشار معالي صقر غباش إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب المكتسبة لدى وزارات العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بما يعزز من التعاون بينها ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك خصوصاً في ظل تشابه أسواق العمل الخليجية والتي تشهد تطوراً ملحوظاً على غير صعيد.

وأكد معاليه جاهزية وزارة العمل وترحيبها التام باطلاع الأشقاء في دولة قطر على المبادرات التي تطبقها وزارة العمل ومنها نظام حماية الأجور وغيره من المبادرات التي أثبتت فاعليتها في ضبط وتنظيم سوق العمل.

وحمل معاليه الوفد الزائر تحياته إلى معالي الدكتور عبد الله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الشقيقة متمنياً معاليه للوفد طيب الإقامة التي تستمر عدة أيام يطلع خلالها على العديد من السياسات والمبادرات التي تنفذها وزارة العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض