• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نافذة للصينيين على الثقافة الإماراتية

«الثقافة»..اللمسات الأخيرة لافتتاح جناح الإمارات في «بكين للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

عقدت سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس «الثلاثاء»، في العاصمة الصينية بكين، اجتماعاً تنسيقياً مع سعادة يان اكسنجش مساعد وزير الثقافة الصيني وعدد من القيادات في الوزارة في إطار استعدادات الدولة النهائية للمشاركة كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب بالصين، وذلك للاطلاع على الخطوات النهائية من الجانبين لانطلاق الدورة الـ 22 من المعرض والذي يستمر حتى 30 أغسطس الجاري.

حضر الاجتماع سعادة حكم الهاشمي وكيل الوزارة المساعد للثقافة والفنون وسعادة سعيد زعل القائم بأعمال سفارة الإمارات بالصين ووليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون وأحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات.

واستعرض الاجتماع جدول الفعاليات والأنشطة وما يقدمه جناح الدولة من فعاليات وبرامج خلال فترة المعرض فيما استعرض الجانب الصيني أهم المشاريع الثقافية الصينية وكافة التجهيزات والتحضيرات داخل المعرض والخاصة بجناح الدولة.

وأكد مساعد وزير الثقافة الصيني الحرص على أن تتم ترجمة العديد من الكتب العربية والإماراتية إلى اللغة الصينية موجها الشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وفي بداية الاجتماع، نقلت سعادة عفراء الصابري تحيات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وشكره وزارة الثقافة الصينية على اختيار الإمارات ضيف شرف وتمنياته الطيبة للمعرض بالنجاح والتوفيق، مؤكدة حرص معاليه على أن يكون جناح الدولة والفعاليات المقدمة من خلاله ناجحة وأن يخرج الجناح بالصورة التي تليق بمقام دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يعبر عن ثقافتنا وتاريخنا وتراثنا، وأن يكون نافذة لجمهور المعرض للتعرف على إبداعات أبناء الإمارات في كافة المجالات الثقافية والفكرية والفنية.

وأكدت الصابري أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حرصت منذ اللحظة الأولى بعد اختيار دولة الإمارات العربية أن تكون مشاركتها في المعرض موسعة وكبيرة تتناسب مع حجم الحدث، ولتواكب أيضا التقدير الصيني للإمارات.

وفي ختام الاجتماع أهدت سعادة عفراء الصابري لوحة تذكارية من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، فيما أهدى مساعد وزير الثقافة الصيني سعادتها درعاً تذكارياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا