• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للفلسطينيَّيْن هاني أبوأسعد وميّْ مَصري والتونسية ليلى بوزيد

3 أفلام عربية مدعومة من «دبي السينمائي» في مهرجان تورنتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تشارك ثلاثة أفلام روائية مدعومة من «سوق دبي السينمائي» في «مهرجان تورنتو السينمائي»، الذي يُقام بين 10 و20 سبتمبر 2015.

ومن المخرجين العرب الذين ستعرض أعمالهم في «تورنتو»، الفلسطيني هاني أبوأسعد، الذي يقدّم، هذا العام، فيلمه المنتظر «يا طير الطاير»، بدعم من صندوق «إنجاز»، وهو برنامج من «سوق دبي السينمائي» .

وبدعم من «إنجاز» أيضاً، تشارك المخرجة الفلسطينية مي مصري، بفيلمها الجديد «3000 ليلة»، الذي سيُعرض ضمن برنامج «السينما العالمية المعاصرة».

وضمن برنامج «السينما العالمية المعاصرة» أيضاً، تشارك المخرجة التونسية ليلى بو زيد بأول فيلم روائي طويل لها، وهو بعنوان «على حلّة عيني»، التي سبق لها المشاركة به في «ملتقى دبي السينمائي»، عام 2013.

ينطلق فيلم «على حلّة عيني» من أحداث «الربيع العربي» في تونس، ليحكي قصة فرقة موسيقية شابة، يتمتع أفرادها بطاقات إبداعية، ويرصد الفيلم كيفية تمردها على قمع السلطات.

وقال مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «نشعر بالسعادة والفخر لتمكننا من تقديم الدعم لثلاثة من صانعي الأفلام العرب، الذين اختيرت أعمالهم لتعرض أمام الجمهور، في إحدى المهرجانات العالمية المنتظرة».

وأضاف: «شهدنا خلال الأعوام الـ12 الماضية نمواً واضحاً في عدد الأفلام المتميزة التي قدمها مخرجون بارزون، وآخرون ناشئون، تمكّنت أعمالهم المتميزة من الانتشار والعرض في عدد من الدول، وحصلت على تقدير من معظم المهرجانات، التي شاركت فيها حول العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا