• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفق مشاركين في جلسة عصف ذهني تستهدف الارتقاء بأداء الشركات

اقتراح بتأسيس شركة وطنية متخصصة في مجال التأمين على الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اقترح مشاركون في جلسة عصف ذهني نظمتها هيئة التأمين في حضور المدراء العامين في شركات التأمين الوطنية، تأسيس شركة وطنية في التأمين على الحياة وتعديل وثيقتي تأمين المركبات.

وعقد إبراهيم عبيد الزعابي، مدير عام هيئة التأمين جلسة عصف ذهني بهدف بحث مجالات الارتقاء بأداء الشركات الوطنية والسوق المحلية ووسائل دفع نمو قطاع التأمين وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة في ظل الأداء المتطور للاقتصاد الوطني.

وناقش المجتمعون واقع قطاع التأمين والتحديات الحالية والقادمة التي تواجه القطاع وكيفية تجاوزها والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتحسين تنافسية السوق المحلية بشكل دائم.

واستعرض الزعابي رؤية هيئة التأمين في تطوير القطاع خلال السنوات القادمة وكيفية تجاوز الصعوبات والتحديات وتعزيز أداء الشركات الوطنية وزيادة نمو القطاع وتنافسيته وفق أفضل التجارب والممارسات العالمية عبر مناقشة عدة مبادرات استراتيجية من ضمنها اقتراح تأسيس شركة وطنية كبرى ومتخصصة في مجال التأمين على الحياة تساهم فيها جميع الشركات الوطنية المرخصة لممارسة التأمين على الحياة.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يؤديه قطاع التأمين في المنظومة الاقتصادية والمالية وتنمية المجتمع المحلي وفي قدرته على توفير الحماية الاقتصادية للأفراد بمختلف مستوياتهم ونشاطاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا