• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد تجربته في 13 نادياً من فرنسا للهند

أنيلكا يعترف: اللعب في الإمارات حلم لم يتحقق!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

مراد المصري (دبي)

عندما تدافع عن ألوان 13 فريقاً، ليس غريباً أن يطلق عليك لقب «سندباد الملاعب»، هكذا حال الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي أثار الجدل خلال مسيرته الاحترافية، بداية من صعود نجمه بقوة، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد مطلع الألفية الجديدة، أو فتراته المتقلبة، واللعب في صفوف بولتون الإنجليزي وفنربخشة التركي، قبل أن يعود إلى الواجهة من بوابة تشيلسي، حيث قضى 4 مواسم، جعلت الغالبية العظمى تتذكره لاعباً مع «البلوز»، رغم إنه دافع عن ألوان مانشستر سيتي وآرسنال وحتى ليفربول.

والتقت «الاتحاد» مع أنيلكا مساء أمس الأول، حيث يوجد حالياً في دبي برفقة مومباي الهندي، ويقيم الفريق معسكراً لمدة 15 يوماً، تحضيراً لانطلاق الموسم الجديد، وكشف اللاعب عن محطات عدة في مسيرته الاحترافية، وواقع كرة القدم وتوقعاته للمستقبل عموماً.

كشف أنيلكا في بداية حديثه، عن أنه تمنى خوض تجربة خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب الإماراتية، لكن الأمر لم يتحقق، مشيراً إلى أن جميع الأخبار التي ترددت خلال السنوات الماضية بشأن اللعب في الدوري الإماراتي، جميعها غير حقيقية، حيث لم يفاوضه أي نادٍ بشكل رسمي، وقال: «اللعب في الإمارات أمنية داعبت عقلي كثيراً، خصوصاً أن الدولة تتميز بالعديد من المقومات التي تمنح الأسرة الفرصة للعيش بسلام، ولست من اللاعبين الذين ينظرون إلى الأمر من الجانب المادي، أردت اللعب هنا، لكن لم يفاتحني أحد خلال مسيرتي للحضور واللعب هنا، لو حصل الأمر لفكرت بذلك وقبلت على الأغلب».

وقال: «معرفتي بسيطة للغاية عن الكرة الإماراتية، وهو ما يجعلني أتطلع إلى الذهاب لمشاهدة مباراة الشباب مع دبا الفجيرة في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم، تلقيت دعوة وقبلتها على الفور، لآخذ فكرة عن الكرة الإماراتية، كما أنني سوف أخوص مباراتين وديتين مع مومباي ضد فريقين من الدرجة الممتازة خلال الأيام المقبلة».

وأوضح نيكولاس أنيلكا أن إقامة مومباي معسكره التدريبي في الإمارات رغم الحرارة المرتفعة حالياً، أمر إيجابي، وقال: «في حال نجحنا في اللعب والتدريب في هذه الأجواء القاسية، سوف نكون قادرين على اللعب في أي ظروف أخرى في الهند، حينما نلعب في حرارة مرتفعة، ونعود للعب في حرارة منخفضة هناك، أعتقد أن الأمور ستكون أسهل علينا، خيار إقامة المعسكر هنا جيد للغاية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا