• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

استفتاء «الأهرام الرياضي» بمشاركة 300 شخصية

عمر عبد الرحمن أفضل لاعب عربي في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

الاتحاد (القاهرة)

فاز عمر عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي العين بلقب أفضل لاعب كرة قدم عربي في عام 2015 وذلك في استفتاء مجلة الأهرام الرياضي المصرية، وقالت المجلة في عددها الصادر اليوم إن المنافسة على لقب أفضل لاعب عربي انحصرت بين العديد من اللاعبين هم عمر عبدالرحمن (عموري) لاعب العين الإماراتي، ومحمد صلاح لاعب روما، والمغربي مهدي بن عطية لاعب بايرن ميونيخ، والجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، وأضافت المجلة: «ولأنه يتميز بخفة الحركة والمهارة والموهبة الرائعة، ويمتلك إمكانات رائعة، فقد حصد عموري المركز الأول بـ74 صوتا بفارق 4 أصوات فقط عن محمد صلاح، يليه مهدي بن عطية في المركز الثالث بـ11 صوتاً».

وشارك في الاستفتاء الذي يقام للعام الثاني على التوالي، 300 شخصية رياضية وإعلامية من مصر والعالم العربي، وسيقام حفل كبير في الثالث من يناير المقبل، والذي يوافق يوم صدور العدد الأول لمجلة الأهرام الرياضي عام 1990، وستوجه الدعوة لعدد كبير من قيادات العمل الرياضي في الدول العربية، والحفل يقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة المصري.

وقال الإعلامي خالد توحيد رئيس تحرير الأهرام الرياضي، أنه يجري من الآن الإعداد الجيد لحفل توزيع الجوائز في بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤكدا أنه سيكون حدثاً تاريخياً بكل معنى الكلمة، وسيتم توجيه الدعوة لكل الفائزين وعلى رأسهم عموري الذي يحظى بحب الجماهير المصرية لما يملكه من قدرات فنية كبيرة ظهرت بوضوح في أهم حدث آسيوي وصنعت الفارق لمنتخب الإمارات في بأستراليا عندما قاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية البرونزية، كما تألق اللاعب مع ناديه العين في الدوري الإماراتي وتوج في النهاية باللقب الموسم الماضي.

وأضاف رئيس تحرير الأهرام الرياضي، أن الاستفتاء سيقام سنوياً وأن مؤسسة الأهرام وضعت كل إمكاناتها خلف هذا العمل حتى يخرج بالصورة اللائقة بما يتناسب مع عراقة مؤسسة صحفية عمرها يتجاوز الـ140 عاماً. وأشاد توحيد بحرص المشاركين من مصر وكل الدول العربية،على تحري الدقة في كل صوت وفقاً لمعايير فنية وموضوعية».

وتعد جائزة مجلة الأهرام الرياضي ثاني تكريم لعمر عبد الرحمن في عام 2015، حيث اختارته مجلة ورلد سوكر الإنجليزية في عدد أبريل الماضي ضمن قائمة أهم 500 لاعب على مستوى الكرة الأرضية، بعد أدائه اللافت مع الأبيض في كأس أمم آسيا بأستراليا، وأشادت المجلة بمهارات عمر عبدالرحمن وقالت إن غرب آسيا رغم مواهبها الكبيرة لم تقدم نجما حقق سمعة كبيرة على الساحة العالمية، وكل من الإيراني علي دائي والسعودي سامي الجابر كافحا طويلاً من أجل إثبات الوجود على المستوى العالمي، والآن هناك عمر عبدالرحمن لديه من الموهبة التي تؤهله ليضع بصمته على الساحة العالمية، ولكن القضية هي ماذا يريد هو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا